بن دغر يؤكد مشاركته في اجتماع التعافي و"السعدي" يتوقع رسم ملامح مستقبل اليمن

أخبار محلية

السعدي
السعدي

أكد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم الأربعاء، أنه يشارك في اجتماع التعافي و إعادة الإعمار في اليمن الذي يعقد حالياً في العاصمة السعودية الرياض. جاء ذلك في تغريدة له عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تابعها "اليمن العربي.


وانطلق في العاصمة السعودية الرياض اجتماع التعافي و إعادة الإعمار في اليمن برئاسة المملكة العربية السعودية ومشاركة البنك الدولي وحضر المبعوث الأممي إلى اليمن " إسماعيل ولد الشيخ أحمد ".

 
 إلى ذلك قال وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور " محمد السعدي " كشف أن الاجتماع الذي سيعقد في الرياض اليوم سيحضره ممثلون عن أكثر من 50 دولة ومنظمة وصناديق مالية، سيناقش ثلاثة ملفات رئيسية هي الأزمة الغذائية والأمن الغذائي، وكيفية توفير وسائل داعمة للاستيراد أي الاحتياجات العاجلة لدعم الميزانية اليمنية، وثالثا إطار عمل التعافي الاقتصادي وإعادة الإعمار.

 وأفاد وزير التخطيط والتعاون الدولي في تصريح نشرته صحيفة "الشرق الأوسط"، بأن الاجتماع الذي سيشارك فيه المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد سيهيئ لتقديم الدعم المادي واللوجيستي لليمن في المرحلة المقبلة.

 وتابع أن الاجتماع سيشارك فيه وزراء على مستوى رفيع من دول الخليج وآخرون من دول أوروبا وأميركا، إضافة إلى ممثلين عن بعض الصناديق والمؤسسات المالية الداعمة.

وتوقع السعدي أن يخرج الاجتماع الذي وصفه بـ«المهم»، بتوحيد الرؤى نحو بدء الإعمار مبكرا ورسم ملامح لمستقبل اليمن.

 وكان  رئيس الوزراء الدكتور " أحمد بن دغر " التقى أمس الثلاثاء وزير المالية السعودي الدكتور " محمد الجدعان " كما التقى المدير القطري للبنك الدولي لبحث سبل دعم الاقتصاد اليمني والعملة النقدية اليمنية .