الأهلي الإماراتي يضرب شباك لوكوموتيف الأوزبكي برباعية

رياضة

الأهلي الإماراتي
الأهلي الإماراتي

تربع نادي الأهلي الإماراتي على الصدارة بعد فوزه على ضيفه لوكوموتيف الأوزبكي 4-0 على استاد راشد في دبي، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا 2017.

وسجل سالمين خميس في الدقيقة  27 والأوزبكي مأمور أكرموف (58 بالخطأ في مرمى فريقه) والغاني اسامواه جيان (72) والبرازيلي ايفرتون ريبيرو (77) أهداف الفوز لصالح الأهلي.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز الاستقلال الإيراني على التعاون السعودي 2-1 على ستاد نادي الأهلي في الدوحة.

وتصدر الأهلي ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة من ست مباريات، بفارق المواجهات المباشرة أمام الاستقلال، مقابل 5 نقاط لكل من التعاون ولوكوموتيف، حيث تأهل الأهلي والاستقلال إلى دور الـ16.

وفي دور الـ16 يلتقي الأهلي الإماراتي مع الأهلي السعودي ثاني المجموعة الأولى، في حين يتقابل الاستقلال مع العين أول المجموعة الثالثة أيضاً، وتقام مباراتي الذهاب يوم 22 مايو الجاري، على أن تجري مباراتي الإياب يوم 29 الجاري أيضاً.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الأهلي على الاستقلال 2-1 في دبي والتعاون على لوكوموتيف 1-0 في البريدة، في حين شهدت الجولة الثانية فوز لوكوموتيف على الأهلي 2-0 في طشقند، والاستقلال على التعاون 3-0 في مسقط.

وشهدت الجولة الثالثة فوز الاستقلال على لوكوموتيف 2-0 في طهران وتعادل الأهلي مع التعاون 0-0 في دبي، وشهدت الجولة الرابعة فوز الأهلي على التعاون 3-1 في البريدة وتعادل لوكوموتيف مع الاستقلال 1-1 في طشقند، وشهدت الجولة الخامسة تعادل الاستقلال مع الأهلي 1-1 في طهران ولوكوموتيف مع التعاون 4-4 في طشقند.