رسميا.. الاتحاد السعودي يعلن استخدام تقنية الفيديو للحكم بدوري جميل

رياضة

المؤتمر
المؤتمر

أعلن عادل عزت رئيس اتحاد كرة القدم السعودي، عن إدراج تقنية "الفيديو المساعد للحكم" داخل دوري جميل خلال الموسم المقبل، بعد الموافقة على هذا الغدراج من قبل المجلس التشريعي الدولي لكرة القدم "IFAB".

وكشف عزت عن غدارج خاصية الفيديو المساعد للحكم خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، بحضور عادل البطي ، امين عام الاتحاد، ومارك كلاتنبيرج رئيس لجنة التحكيم بالاتحاد.

وأكد عزت أن هذه المبادرة تأتي في سبيل دعم وتطوير التحكيم السعودي والحد من الأخطاء، موضحا أن هذا المشروع يستهدف إنهاء حالات الجدل الناتجة عن أخطاء التحكيم تحقيقًا لمبدأ العدالة والنزاهة مما يمكن الاتحاد من الاستغناء عن الحكام الأجانب وتطوير الحكم السعودي.

وأوضح عزت أن الاتحاد السعودي لكرة القدم يعد من أوائل الاتحادات التي سارعت إلى اعتماد تطبيق هذه التقنية في مبارياتها، مبينًا أن وجود هذه التقنية سيساعد الحكم السعودي في تعزيز عامل الثقة لديه بتصحيح أي قرارات تؤثر في تغيير نتائج المباريات.

وأشار أنه تم وضع خطة لتنفيذ التقنية، حيث سيتم تدريب الحكام عليها خلال المعسكر الصيفي للحكام لتأهيلهم بشكل عملي استعدادًا للتطبيق التجريبي الموسم المقبل والذي سيكون للمباريات التي تقام على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

موضحا أن التجربة ستكون بشكل "غير مباشر" في النصف الأول من الموسم، في حين ستكون التجربة بشكل "مباشر" في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين في الموسم الرياضي المقبل.

واختتم حديثه بأن تطوير منظومة التحكيم يأتي ضمن إطار جهود الإدارة الحالية الرامية إلى الارتقاء بكافة جوانب كرة القدم محليًا وتعزيز مقوماتها فنيًا وإداريًا واستثماريًا بما يضمن نمو مستدام تستعيد معه كرة القدم السعودي عصر ذهبي جديد.