الجهة المستفيدة من إشاعة بيع سقطرى للإمارات

أخبار محلية

اليمن العربي

تلقف إعلام مليشيا الحوثي والمخلوع الانقلابية بشراهة إشاعات بيع الحكومة اليمنية جزيرة سقطرى لدولة الإمارات وتداوله على أوسع نطاق ليوهم أتباعه أن الحكومة اليمنية ستظل كل يوم تبيع جزءاً من اليمن لدول الخليج مفرطة في سيادة البلاد .

وقد اثار إشاعات بيع جزيرة سقطرى لدولة الإمارات استياء شعبي واسع كونه تحريض صريح ضد الشرعية اليمنية والتحالف العربي .

ومن المؤسف جداً أن تلك الاشاعات جاءت من مكون فعال في مواجهة مليشيا الحوثي وصالح إلا انه بتلك الاشاعة خدم الانقلابيين وأساء للشرعية اليمنية والتحالف العربي .

ويرى مراقبون لـ " اليمن العربي " ان ما اشيع عن بيع الحكومة جزيرة سقطرى لدولة الامارات خدم المليشيا الانقلابية كثيراً واستغلته اعلاميا للتحريض ضد الشرعية اليمنية ودول التحالف العربي .

كما يرون ان الجهة التي بثت تلك الاشاعات قدمت خدمات مجانية لإعلام المليشيا الانقلابية وأساءت كثيراً للتحالف العربي والشرعية اليمنية .

ويرون أيضاً ان المغرضين الذين يروجون لتلك الاشاعات الكاذبة هم اعداء للتنمية والبناء والحضارة والتعاون بين اليمن والخليج .

وأكد متابعون لـ " اليمن العربي " ان اعلام المليشيا الانقلابية تلقف بشراهة اشاعة بيع الحكومة جزيرة سقطرة للإمارات وتداولها على نطاق واسع في جميع وسائل اعلامه المرئية والمقروءة والمسموعة لعدة أيام .

ويهدف إعلام المليشيا الانقلابية إلى الترويج لتلك الاشاعات إلى ان الحكومة الشرعية تفرط في سيادة اليمن وان التحالف العربي له اطماع في اليمن .

واستغلت مليشيا الحوثي والمخلوع الانقلابية ذلك لتغطية بيعها للأرض اليمنية وتفريطها في سيادة اليمن لإيران التي نشرت الحرب والدمار في كل شبر في اليمن وتسببت في تدميره بنشرها الحرب الطائفية في البلاد .

في الوقت الذي تسعى فيه الإمارات والسعودية إلى إعادة بناء اليمن وقد نجحت في إعادة بناء عدن وسقطرى ومعظم المحافظات المحررة في البلاد .