وزير الدفاع الإسرائيلي: الولايات المتحدة أبغلتنا مسبقا بضرب سوريا‎

عرب وعالم

ليبرمان
ليبرمان

رحب وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيجدور ليبرمان، صباح اليوم الجمعة، بالضربة الصاروخية الأمريكية ضد سوريا، قائلًا: "هذه رسالة هامة وضرورية وأخلاقية للعالم الحر بقيادة الولايات المتحدة، مشيرًا إلي أن مفادها أنه لن يحتمل جرائم الحرب التي يرتكبها نظام الرعب برئاسة بشار الاسد تجاه مواطنين عزل. 

وأكد ليبرمان، على ضرورة وقف هذه الفظائع في سوريا، مؤكدًا أن للقسوة ثمنها وإنه من المستحسن أن الولايات المتحدة بقيادة دونالد ترامب رائدة العالم الحر قد بدأت بجباية هذا الثمن. 

وأضاف ليبرمان، أن أمريكا أبلغت جيش الدفاع والأجهزة الأمنية الإسرائيلية مسبقا بشن الضربة الصاروخية، وذلك دليل أخر على متانة العلاقات وعمق الأواصر التي تربط بين إسرائيل وحليفتها الكبيرة الولايات المتحدة، وذلك حسبما أفاد به موقع صوت إسرائيل.

وكان الجيش الأمريكي قد أطلق فجر الجمعة، 59 صاروخًا من طراز "توماهوك" من مدمرتين تابعيتن للبحرية على قاعدة الشعيرات العسكرية الجوية في ريف حمص وسط سوريا، في رد أمريكي على الهجوم الكيماوي الذي شهدته بلدة خان شيخون في إدلب منذ أيام.

 

وأسفر الهجوم عن مقتل 6 أشخاص وإصابة آخرين، وفقا لما أعلنه الجيش السوري في بيان له، بينما أكد محافظ حمص طلال البرازي سقوط مدنيين اثنين قتلى وأصيب آخرون إضافة إلى الخسائر المادية التي لحقت بالأهالي جراء الضربة الأمريكية.