الدبعي: ما يحدث في تعز عمل عظيم على طريق الدولة الاتحادية

أخبار محلية

الفت الدبعى
الفت الدبعى

أكدت الناشطة اليمنية، ألفت الدبعي، عضو لجنة صياغة الدستور في مؤتمر الحوار، إن ما يحدث في تعز عمل عظيم على طريق التمهيد للدولة الاتحادية.

وقالت الدبعي في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" - رصده "اليمن العربي" "برعايةمن محافظ تعز علي المعمري وإشراف الدكتور محمد قحطان استاذ الاقتصاد جامعة تعز تم اختتام ورشة استراتيجية تحصيل الموارد المالية في تعز والتي شارك فيها على مدى ثلاث ايام متتالية مائة مشارك ومشاركه من مختلف مكاتب المالية بالمديريات المحرره ومدراء المديريات والمرافق والمؤسسات والاحزاب والتنظيمات ومنظمات المجتمع المدني ومن قطاع الجيش الوطني والامني ومن بعض فصائل المقاومة".

وخرجت الورشة بعدد من التوصيات الهادفة إلى الحفاظ على موارد الدولة وتحصيلها بموجب القوانين واللوائح وأوصت بسرعة دفع مرتبات الموظفين وتعميق ولائهم للشرعية واتخاذ كافة التدابير لوقف تحصيل الموارد خارج اطار السلطة المحلية وكذا توعية قادة السلطة المحلية وقيادات المقاومة بخطورة هذا و حتى لايفقدوا المصداقية امام الشعب والحكومةالشرعية.

كما أوصت الورشة باستقرار السلطة المحلية وقيادتها في المحافظة وتفعيل اجهزو الدولة وفي مقدمتها تعزيز الامن والاستقرار وتحرير ما تبقى من المديريات، وفقاً للدبعي.