الأردن والعراق يوقعان مذكرة تفاهم للتعاون الزراعي المشترك

اقتصاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وقع وزير الزراعة الأردني المهندس خالد الحنيفات ونظيره العراقي المهندس فلاح اللهيبي اليوم الأحد على مذكرة تفاهم لتعزيز وتطوير التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات الزراعية.


وقال الحنيفات في تصريح له عقب توقيع المذكرة  "إنه عقب حل مشكلة الحدود بين البلدين فإنه سيكون بالإمكان تطوير هذا التعاون وتعزيزه في حدود صلاحياتهما وبما يتفق مع التشريعات الوطنية والالتزامات الدولية لكل دولة".. مؤكدا استعداد الوزارة مستعدة لتقديم الخبرات ومختلف الخدمات الإرشادية والفنية لدعم القطاع الزارعي في العراق.


وبموجب مذكرة التفاهم..اتفق الجانبان على وضع البرامج التنفيذية في مجالات البحث العلمي والإرشاد الزراعي والإنتاج النباتي ووقاية النبات والتسويق الزراعي والإنتاج الحيواني والصحة الحيوانية والغابات والمراعي والتنوع الحيوي وإدارة ومعالجة المياه إلى جانب تعزيز التعاون والتنسيق بين الجانبين في المنظمات الدولية والإقليمية ذات الصلة.


كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة فنية زراعية مشتركة من أجل تنفيذ أحكام هذه المذكرة؛ لاسيما فيما يخص تبادل الفنيين والباحثين ودراسة وتطوير مشاريع المساعدة الفنية والبحوث الزراعية المشتركة.