سفير بريطانيا لـ"العمراني": ندعم يمناً موحداً وجهود المبعوث الأممي

أخبار محلية

سفير بريطانيا والعمراني
سفير بريطانيا والعمراني

عقد السفير اليمني في الأردن، علي العمراني، اليوم لقاءً مع  السفير البريطاني لدى اليمن سيمون شيركليف، في مبنى السفارة اليمنية في عمان. 

وحسب بيان حصل "اليمن العربي" على نسخة منه، فإنه خلال اللقاء، عبر السفير علي أحمد العمراني عن شكره وتقديره لدور وموقف الحكومة البريطانية إزاء اليمن.

وقال العمراني، إن موقف الحكومة البريطانية متميز تجاه اليمن، وهو موقف مبني على فهم ودراية وخبرة تاريخية لا تتوفر كثيرا لغيرها.

وأضاف أن الشعب اليمني لن ينسى المواقف الإيجابية لبريطانيا وكل من يقف مع اليمن في ظروفه الإستثنائية وأزمته، مؤكداً أن الحكومة الشرعية برئاسة  الرئيس هادي تتوق إلى السلام، وما كانت تريد الحرب يوما، وتحاشتها بكل ما أمكن، وقدمت وتقدم كل ما هو ممكن من تنازلات في سبيل السلام، غير أن الطرف الإنقلابي يمتهن الحرب والقتال، ويظن أنه سيحقق من خلاله كل ما يريد ..وهذا معروف للقاصي والداني. 

من جانبه عبر السفير البريطاني عن تمنياته للشعب اليمني بكل خير وبتحقيق السلام والإستقرار والوئام الوطني، وقال: "إن حكومة بريطانيا تدعم مساعي المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ، وإن بريطانيا مع يمن موحد، وإن السلام سوف يحققه اليمنيون لبلادهم، وأنه مهما كان تعاطف الخارج مع اليمن وأهله، غير أن أمن واستقرار اليمن وتحقيق السلام فيه منوط باليمنيين أنفسهم، وأن الأمم المتحدة ستكون مظلة لجهود اليمنيين أنفسهم، من خلال المفاوضات التي ترعاها".