"العقيلي" يتحدث عن معركة تحرير حريب جنوب مأرب في ذكراها الأولى

أخبار محلية

العقيلي
العقيلي

في مثل هذه الأثناء من مغرب اليوم الأحد 19 مارس، من العام الماضي، انطلقت معركة تحرير مديرية حريب جنوب محافظة مأرب من محورين في التاسع عشر من مارس 2016 م.

وبمناسبة حلول الذكرى الأولى لتحرير مديريتي حريب جنوب محافظة مأرب وعين غرب محافظة شبوة، قال العميد أحمد بن صالح العقيلي قائد كتيبة الحزم المرابطة بجبهة الساق في تصريحات لـ "اليمن العربي" ان معركة تحرير مديريتي حريب وعين انطلقت من محورين تحت غطاء جوي من التحالف العربي، حيث بدأ اللواء 26 مسنود بالمقاومة من المحور الغربي لمدينة حريب فيما بدأت كتيبة الحزم مسنودة بالمقاومة من المحور الشرقي لحريب وتمكنت من تحرير مناطق جعدر والفليحة والسوداء وشقير والتقت باللواء 26 والمقاومة.

وأضاف العقيلي أن كتيبة الحزم واصلت تحرير نجد مرقد والعوهل والمقصرة وبليق ومعسكر الكتيبة التي كانت  كتيبة الدبابات سابقا خلف النجد كونها كانت بتحريرها وتأمينها حسب الخطة العسكرية المرسومة لتحرير حريب وعين.

أكد العميد العقيلي ان كتيبة الحزم واصلت تحرير منطقتي المجبجب والساق ببيحان غرب شبوة حتى وصلت الی مفرق الشركة ووضعت خطوط الدفاعات لها في الساق والمجبجب شمال بيحان.

ولفت إلى ان كتيبة الحزم على مدى عام كامل وهي في مواجهة مستمرة مع مليشيا الحوثي والمخلوع صالح ممثلة سد منيع للبوابة الشرقية مانعة المليشيا من التقدم واستعادة تلك  المديريات ا لمحررة مقدمة قوافل من الشهداء والجرحى قيادات وجنود من خيرة الرجال في سبيل تحرير الوطن واستعادته والدفاع عنه من مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.