الجيش الإماراتي.. تضحيات غير مسبوقة في اليمن (تقرير)

أخبار محلية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت قيادة القوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، أن أحد جنودها قتل في اليمن، حيث تشارك هذه القوات في عمليات التحالف العربي ضد المتمردين الحوثيين.

وقالت الوكالة الرسمية: "أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية استشهاد العريف أول زكريا سليمان عبيد الزعابي أحد جنودها البواسل".

وأضافت أن الجندي عنصر في قواتها المشاركة "في عملية إعادة الأمل مع قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية للوقوف مع الشرعية في اليمن" المجاور، ولم تحدد الوكالة تاريخ ومكان مقتل الجندي.

وتعد الإمارات شريكًا أساسيًا في التحالف العسكري العربي الذي تقوده السعودية منذ مارس 2015 ضد المتمردين الحوثيين وحلفائهم من انصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح الذين يسيطرون على صنعاء ومناطق اخرى في اليمن.

وقتل في النزاع اليمني أكثر من 7700 شخص بينهم 1564 طفلا، بحسب الامم المتحدة.

وتكبدت القوات الإماراتية خسائر في معارك اليمن، إذ قتل نحو 85 من جنودها، بينهم اكثر من خمسين قضوا في سبتمبر 2015 في اطلاق الحوثيين صاروخ ارض ارض في محافظة مأرب شرق صنعاء.

وفي يونيو 2016، أعلنت أبوظبي أن "الحرب انتهت" بالنسبة إلى قواتها في اليمن، وإنها ترصد "الترتيبات السياسية ودورنا الاساسي حاليا تمكين اليمنيين في المناطق المحررة".

ولم يكن ذلك المرة الأولى، التي يُضحي فيها أبناء الإمارات من أجل اليمن، فجميعنا لن ننسى يوم الجمعة الدامي الذي وافق تاريخ 4/9/2015 عندما تعرض جنود الإمارات البواسل إلى هجوم صاروخي في مستودع للأسلحة والذخيرة في محافظة مأرب شرق اليمن أثناء تأديتهم واجبهم في الدفاع عن الشرعية اليمنية ضمن عملية إعادة الأمل التي تقودها المملكة العربية السعودية بالمشاركة مع قوات التحالف العربي على رأسها دولة الإمارات العربية المتحدة ، مما أسفر عن انفجار المستودع بالكامل وأدى إلى استشهاد 45 جندي إماراتي بالإضافة إلى إصابة آخرين ليرتفع عدد الشهداء ليصبح 52 شهيد بعد وفاة سبعة جنود متأثرين بجراحهم .