على ذمة موقع جزائري.. هذا هو الوزن الحالي لـ"بوتفليقة"

عرب وعالم

بوتفليقة
بوتفليقة

كشفت مصادر جزائرية، أن حالة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة أصبحت سيئة للغاية خلال الأيام القليلة الماضية،  مشيرة المصادر إلى ان وزن الرئيس لا يتعدى الـ “28 كيلو غراما”.

وقالت المصادر المقربة من “السعيد بوتفليقة” شقيق الرئيس، “إن الرئيس الجزائري قد خفّ وزنه بشكل كبير و لم يعد يزن 28 كيلوغراما فقط على الرغم من تكثيف تغذيته بشكل وريدي”.

وكشفت المصادر أن الرئيس في حالة “موت دماغي” منذ 23 يوما، مؤكدة المصادر أن دخول بوتفليقة في حالة الموت السريري مع الالغاء المفاجئ لزيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى الجزائر الذي كان مخطط لها في 20 فبراير الماضي.

ووفقا للمصادر التي تحدثت لموقع ” سي إن بي نيوز”، فإن السعيد بوتفليقة اتصل ببروفسور ألماني متخصص في العناية المركزة بواسطة أحد الأطباء الفرنسيين بمستشفى مدينة “غرونبل” بعد أن سمع أن للبروفيسور  خبرة في تغذية الأموات سريريا بطريقة جديدة عالية التكنولوجيا، بعد أن تبيّن أن التغذية بالحقن الوريدي لم تعد كافية لضمان وزن معقول لرئيس الجمهورية الجزائري،  فجاءت فكرة تغذية الرئيس عن طريق أنبوب أنفي- معدي متطور جدا  و هو آخر ما تم اختراعه و قد يستطيع إبقاء الرئيس حيا عبر التنفس الاصطناعي لمدة ستة أشهر، مشيرة إلى أن عملية التغذية هذه ستبدأ بعد بضعة أيام.

وعلق الموقع على الموضوع موضحا أن هذه الطريقة في التغذية تتكون من سائل غذائي يصل إلى “العفج المعدي الإثنا عشر”  مارا عبر الأنف وأسفل المعدة باستخدام مسبار أكثر تطورا على عكس ما كان متوفر في السوق لأنه أرق وأطول و يستطيع إيصال السائل المغذي إلى داخل العجف الاثنا عشر مباشرة.

وأوضح الموقع أن ثمن “المسبار” الواحد 5 ملايير سنتيم جزائري، أي ما يقارب 350.000 يورو، وبحسب مصادر سيتم تسديد الفواتير من الصندوق الخاص برئاسة الجمهورية.