وزير الخارجية الكوري الجنوبي يزور سريلانكا وفيتنام لتعزيز التعاون في قضية كوريا الشمالية

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يزور وزير الخارجية الكورى الجنوبي يون بيونج سيه سريلانكا وفيتنام اعتبارا من غد لمناقشة سبل التعاون في القضايا الكورية الشمالية.


وذكرت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، في بيان لها بثته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، أن الوزير يون سيقوم بزيارة إلى سريلانكا اعتبارا من غد الثلاثاء حتى 16 مارس الجاري بمناسبة الذكرى الـ40 السنوية لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وبعدها سيزور فيتنام يومى 19 و20 من الشهر الجاري بمناسبة الذكرى الـ25 السنوية لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.


ومن المنتظر أن يجري يون اجتماعات مع نظيريه السريلانكي والفيتنامي ويقوم بزيارات مجاملة للرئيس السريلانكي ورئيس الوزراء السريلانكي ورئيس الوزراء الفيتنامي خلال جولته الخارجية.


ومن المقرر أن يزور يون سريلانكا ابتداء من غد، ويعود إلى بلده يوم 17 من نفس الشهر ليجتمع مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون، ويتوجه بعدها إلى فيتنام.


يذكر أن الحكومتين السريلانكية والفيتنامية أصدرت كلتاهما بيان إدانة في أعقاب إجراء كوريا الشمالية التجربة النووية وإطلاقها صواريخ في العام الماضي، وتعززان التعاون مع كوريا الجنوبية في القضايا الكورية الشمالية مثل مشاركتهما في فرض العقوبات الدولية ضدها.