أروى راجح: ما تعانيه المرأة اليمنية قضيتي حتى إيجاد حل

أخبار محلية

اليمن العربي

تستعد قناة الغد المشرق لإطلاق برنامج جديد وجرئي ضمن باقة برامجها يعنى بالمرأة اليمنية ويتناول قضايا هامة تقف بين الحل والتجاهل.

 

ويتناول برنامج "الأيادي الناعمه" الذي تقدمه الإعلامية أروى راجح قضايا حساسة لكشف ما تعانيه المرأة اليمنية من صعوبات في حياتها العامة والخاصة.

 

ويناقش في أولى حلقاته وتبث الأحد 19 مارس الجاري قضية زواج القاصرات، كما يفتح ملفات العنف ضد المرأة وحرمان الفتيات من التعليم، والتحرش اللفظي والجسدي، دون أن ينسى المرأة الريفية والتي يتناول البرنامج قضاياها.

 

وأكدت أروى راجح في تصريح خصت به "اليمن العربي" أن هذه القضايا تفتح في البرنامج مدعومة بحقائق وإحصاءات من أرض الواقع، في محاولة لإيجاد حلول جادة لها.

 

وأضافت:"مستعدة لفتح اي ملف والتحدث فيه طالما يَصْب في مصلحة نساء وفتيات اليمن وردود الأفعال أياً كانت تعني لي وصول صوتي.. وقضيتي ستظل مفتوحة الا ان يتم إيجاد حل لها على ارض الواقع".

 

ويستضيف البرنامج الذي يبث أسبوعيا كل أحد الثامنة مساء بتوقيت اليمن مختصين مختصات من داخل وخارج اليمن لمناقشتهم في هذه القضايا.

 

ويلقي الضوء على نماذج مشرفة لنساء يمنيات استطعن الوصول لاعلى المناصب وانجاز مالم تستطيع اي امرأه في العالم انجازة رغم الحرب ورغم الفقر والقمع.

 

كما يقدم البرنامج فقرة للاهتمام بالنواعم فيما يخص الجمال والعناية بالبشرة وذلك عبر مبدعات وصانعات للمواد التجميلية داخل البيوت وخارجها، بالإضافة إلى المهتمات بتقديم الأزياء التراثية بلمسة حديثة وعصرية.