تفاصيل محاولته للوقيعة بين هادي والتحالف.. ماذا يُريد خالد بحاح؟

تقارير وتحقيقات

خالد بحاح
خالد بحاح

ماذا يُريد خالد بحاح؟.. سؤال طرح نفسه بقوة في الآونة الأخيرة بعد محاولاته للوقيعة بين الرئيس عبد ربه منصور هادي ودولة الإمارات العربية المتحدة، بل محاولته للوقيعة بين قطبي التحالف العربي لدعم الشرعية المتمثلين في السعودية والإمارات.


وفي هذا التقرير يكشف اليمن العربي عن هذه المحاولات البحاحية، حيث قامت صحيفة “أخبار حضرموت” الممولة من رئيس الوزراء المُقال خالد بحاح، بنشر تقرير في صحفتها الأولى في عدد الأحد، حمل تساؤل  (هل طوت الإمارات صفحة هادي؟).


وزعمت الصحيفة أن الخلاف استفحل بين الإمارات والرئيس عبد ربه منصور هادي ووصل إلى حد المواجهة النارية، ومرورا بتصعيد موقف أبو ظبي الرافض لاستمرار عهد هادي.


ولم تكتفي صحيفة بحاح بمحاولة الوقيعة بين الرئيس هادي والإمارات بل أمتدت لمحاولة الوقيعة بين قطبي التحالف العربي لدعم الشرعية السعودية والإمارات، حيث ادعت الصحيفة، أن الخلاف وصل بالإمارات أنها وضعت القيادة السعودية أمام خيارين مصيريين يتمثلان بالتخلي عن الرئيس هادي وإدارته أو قبول انسحابها وقواتها من التحالف العربي الذي تقوده الرياض عبر عاصفة الحزم التي تقترب من عامها الثالث في اليمن، على حد زعم الجريدة.


يشار إلى أن بحاح أصدر صحيفته “أخبار حضرموت”في مطلع العام الجاري، حيث دأبت الصحيفة منذ إصدارها على شن هجومًا على الشرعية وتقديم بحاح بطريقة مباشرة وغير مباشرة على أنه الرجل المنقذ لليمن، بينما عمدت في كل أعدادها السابقة إلى إخفاء دور الانقلاب والجرائم التي يقوم بها الانقلاب في عموم المحافظات القابعة تحت سيطرتهم.


من جهة آخرى قالت مصادر لمواقع محلية لم يتأكد اليمن العربي من صحتها، إن مسؤول إماراتي رفيع، وجه رسالة شديدة اللهجة للأخير، مطالبًا إياه بالكف عن ممارسة “أغراضه الدنيئة” ومحاولته المستمرة للإيقاع بين دول التحالف العربي والرئيس عبدربه منصور هادي .