تصعيد بجبهة نهم توشك تحرير صنعاء ومظاهر الانهيار تعصف بالانقلابيين

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت مصادر عسكرية في الجيش الوطني أن قوات الشرعية بدعم مكثف من قوات التحالف العربي بصدد تصعيد العمليات العسكرية في جبهة «نهم»، التي تمثل البوابة الشرقية للعاصمة صنعاء، بهدف التسريع بتحقيق الحسم العسكري.

 
وأكد العميد عبدالناصر أحمد متاش، أحد قيادات الجيش الوطني بجبهة نهم في تصريح نشرته صحيفة «الخليج» الإماراتية الصادرة اليوم الأربعاء - تابعها "اليمن العربي"، أن قوات الجيش، بدعم من قوات التحالف بصدد استعادة السيطرة علی مفرق «نقيل غيلان» الاستراتيجي.


 واعتبر أن تحرير هذا المفرق سيتسبب في انهيار خطوط الدفاع الخلفية التي أنشأتها الميليشيات وتدشين معركة تحرير صنعاء بشكل فعلي. 

من جهته، أكد العقيد محمد صالح ناجي الصالحي، أحد القيادات العسكرية الميدانية بجبهة نهم للصحيفة ذاتها «الخليج» أن مظاهر الانهيار لمعنويات الميليشيات الانقلابية، جراء الخسائر الفادحة في صفوف المقاتلين والقيادات، تسببت في فرار مقاتلي الميليشيات من عدة مواقع. 


ولفت إلی أن قوات الشرعية اقتربت بخطوات ثابتة من مفرق نقيل غيلان بعد تحرير العديد من القرى المحيطة، وأن محيط مطار صنعاء الدولي أصبح فعلياً تحت السيطرة النارية لقوات الجيش الوطني.