تنسيقي مقاومة تعز يعلق على خطابات صالح ببيان (نصه)

أخبار محلية

المخلوع صالح
المخلوع صالح

أصدر مجلس تنسيق المقاومة الشعبية في محافظة تعز بياناً اليوم الأحد علق فيه على العديد من المستجدات على رأسها خطابات المخلوع صالح التحريضية المتطرفة .


وحصل " اليمن العربي " على نسخة من بيان المجلس وهنا يعيد نشره :


وقف مجلس تنسيق المقاومة الشعبية بمحافظة تعز أمام عدد من القضايا التي تهم المحافظة و الذي يقع في مقدمتها ما أعلنه التحالف الانقلابي من حرب إبادة شاملة ضد محافظة تعز ، و هو ذلك الإعلان الذي جاء على لسان الرئيس المخلوع أحد طرفي الانقلاب، مهددا محافظة تعز بحرب إبادة تستخدم فيها كافة أنواع الأسلحة ، و يهدد أبناء المحافظة بالقتل و الحرق و القنص المحرم دوليا و يتهمهم بالإرهاب .


إن دعوة المخلوع صالح غير الصالح و التي أعلنها صراحة عبر القنوات الفضائية، بقتل أبناء تعز مستهدفا الأبرياء، من أطفال و نساء و شيوخ بالقنص و الحرق كما صرح ، لهي دعوة لارتكاب جرائم حرب ضد الإنسانية . و هنا ندعوا جميع المنظمات الإنسانية و منظمات حقوق الإنسان ، و منظمات المجتمع المدني المحلي و الإقليمي و الدولي  ؛ للوقوف أمام هذه الدعوة لقتل المدنيين و الأبرياء بإحراقهم و قنصهم .  كما نطالب الجميع في اليمن عامة و تعز خاصة ؛ أحزابا و شبابا و  وجهاء و مشايخ و مفكرين و علماء و مثقفين و كتابا و قبائل ؛ الوقوف بحزم أمام هذه الدعوة و التبرؤ منها و من المخلوع.


إن دعوة المخلوع جسدت أعماله الإجرامية و أظهرت طبيعة نفسه الخبيثة ليس من اليوم فحسب ، بل لقد أعلنها صراحة منذ بداية الحرب على تعز حين دعا مناصريه من قيادات المؤتمر الشعبي العام للتعاون مع الحوثة ، و اليوم يرددها بنفس الخسة و الحقد.


وأمام هذا التهديد بحرب إبادة شاملة لمحافظة تعز التي  حشد لها التحالف الظلامي المتمثل بالمخلوع و الحوثي منذ سنتين أكثر من 14 لواء عسكريا ، ناهيك عن  المليشيا و العصابات المساندة لها ؛ فإننا في مجلس تنسيق المقاومة الشعبية بمحافظة تعز ندين هذا الإعلان المتوعد بحرب شاملة، و نحمل المخلوع و شركاءه نتائج  ما يترتب على هذا الإعلان الغاشم ، الذي يستهدف محافظة تعز، و التي ستضاف الى قائمة جرائم الانقلابيين السابقة .


وهنا ندعوا من لا يزال صامتا، أو محايدا من أبناء تعز ، فضلا عمن يقف في خندق الانقلابيين، أن يسارع بمغادرة خندق الغدر و الإجرام، الذي يطفح خبثا و حقدا على تعز خاصة و اليمن عامة ،  ندعوهم الى التبرؤ من دعوة المخلرع و  إعلان موقف واضح مما توعد به تعز  .  


وإذ نشد في هذا المقام على أيدي أبطال الجيش الوطني و الأمن و المقاومة الباسلة  ؛ لما يبذلونه من جهود  في كل مواطن الشرف و البطولة ؛ فإننا نهيب بهم أن يضاعفوا من جهودهم للتصدي لأي تهديدات تستهدف المحافظة جراء ذلك الإعلان الهمجي . كما نهيب بالسلطة المحلية و الحكومة و القيادة السياسية  بذل جهودها الى أقصى حد لدعم الجيش الوطني و الأمن بتوفير المتطلبات اللازمة التي تمكنهم من مواجهة كافة الاحتمالات العدوانية من الانقلابيين . و لا يفوتنا هنا أن نثمن تثمينا عاليا ، الدور الداعم و المساند للشرعية من دول التحالف العربي ، و في مقدمتها المملكـة العربيـة السعودية و دولة الإمارات العربيـة المتحدة .


وهنا ندعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤوليته تجاه تلك التهديدات بحرب الإبادة ضد تعز ، و التي تضاف الى جريمة الحصار الطويلة للمدينة التي ما تزال تنتظر موقفا إنسانيا من الهيئات الدوليّة إزاء ذلك الحصار الظالم .


بيان صحفي صادر عن/

مجلس تنسيق المقاومة الشعبية

 بمحافظة تعز

2017/3/5