هذا هو يعقوب شاهين.. "الأسمراني" القادم من بيت لحم

ثقافة وفن

اليمن العربي

توج النجم الفلسطيني يعقوب شاهين بلقب الموسم الرابع من برنامج أرب أيدول، مجددا بفوزه فرح الفلسطينيين بنيل اللقب للمرة الثانية على التوالي.

يعقوب قال أنه لن ينسى اللحظة التي أعلن فيها أنه "محبوب العرب" طيلة حياته.

 

رصيد ألقاب سابقه

إذا كانت لحظة مهمه ليقول بأنه لن ينساها طيلة حياته، فالشاب المولود في 27 فبراير 1994 حصد ألقاب أخرى توج بها قبل سنوات، كان أولها حصوله على لقب نجم فلسطين من برنامج المواهب الفلسطيني عام 2005.

فيما حصد لقب برنامج نيو ستار فلسطين عام 2012 أيضا، ورغم محلية اللقبين إلا أنهما شكلا دافعا كبيرا في حصوله على لقب الموسم فيعقوب ليس وجها جديدا على جمهور بلده فلسطين.

 

موسيقي منذ الطفولة

كما أنه لم يتعثر بمواهب الفنية مؤخرا بل صقلها منذ طفولته، وذلك بعد أن لاحظ والديه ومعلمته ميوله الموسيقيه وهو في سن الخامسة.

ليلتحق في السابعه بمعهد ادوارد سعيد الوطني ويدرس الموسيقى الشرقية ويتعلم العزف على العود، وبعدها أتقن وبشكل فردي العزف على العديد من الآلات الموسيقية منها البوق،كلارينيت والالات الإيقاعية.

 

تخصصه الاكاديمي ليس الموسيقى

ورغم هذا الشغف بالموسيقى لم يدرس يعقوب الموسيقى أكاديميا فهو مهندس ديكور بحسب دراسته وممارسته لهذا النشاط لبعض الوقت.

إلا أنه لم يتوقف عن المشاركة في المهرجانات الفنية على المستوى المحلي والعربي.

 

عمل فني من ألحانه

بجانب ذلك خاض يعقوب وهو من أبناء مدينة بيت لحم في فلسطين تجربة جديدة اضافت لسيرته نقطة لامعه إذ تجرأ في العام 2013 على إطلاق عمل فني من ألحانه حمل اسم "روح إنساني".

والأغنية من كلمات الشاعر الغنائي إلياس جريس وتوزيع موسيقي جون حنضل، ووتريات في تركيا مع مجموعة اسطنبول سترينغس وتم تسجيله في بيت لحم فيما أنجز الماسترينغ الخاص بالأغنية في الأردن.

كل ذلك يترجم إصرار يعقوب على أن يكون فنان من نوع خاص، فرغم الظروف التي تعيشها بلده فلسطين سعى جاهدا للمشاركة في أرب أيدول، ليحصد لقبه بنهاية الموسم الرابع من البرنامج ذو المتابعة الجماهيرية العريضة في الوطن العربي.

 

كلماته بعد الفوز

وما أن حصد يعقوب شاهين اللقب كان لا بد من كلمات لجمهوره الذي اوصله ليكون "محبوب العرب" عبر التصويت له.

وكتب عبر حسابه الموثق بموقع فيس بوك يقول:"أحبائي ، مبروك لقب #محبوب_العرب 2017 عليكم.."

وتابع:"بكل لحظة كنت بها في البرنامج وبكل أسبوع تأهلت فيه للأستمرار كنت على ثقة أنكم سندي ، وكنت أزداد ثقة ان جمهوري لن يتخلى عني إلا وهو حامل للقب".

واختتم منشوره :"وبهذه اللحظة، التي وصلتها بدعمكم ومحبتكم، الحلم أصبح حقيقة ، اسمحولي ان اقدم هذا اللقب لكم، لأنكم من تستحقونه

شكراً من كل قلبي على ثقتكم ووعد مني أن أكون على قدر الثقة والمسؤولية...مبروك فلسطين، مبروك لبيت لحم عاصمة الثقافة العربية للعام2020".

 

اللقب الخاص بيعقوب

نعم أصبح يعقوب شاهين صاحب لقب فني مهم، لكن اللافت هو اللقب الذي يخص به نفسه، ويكتبه في نهاية كل منشوراته وهو "الاسمراني" وبعدها يضيف اسمه.

فهل يسعى يعقوب لإسم فني بعيد عن لقب سيمتلكه لموسم واحد فقط؟ هذا ما ستجيب عنه الأيام القادمة في مسيرته الفنية التي بدأت بالأمس بصورة رسمية.