مقتل قائد عسكري كبير بالحرس الموال للمخلوع في مواجهات شرق صنعاء

أخبار محلية

المخلوع صالح
المخلوع صالح

اندلعت مواجهات عنيفة بين القوات التابعة للرئيس عبدربه منصور هادي، والقوات التابعة للرئيس اليمني السابق علي صالح والحوثيين، في نهم شرقي صنعاء.


وشن التحالف غارات على منطقتي المعينية والنجد الاخصر بمديرية نهم، تزامناً مع معارك عنيفة بين القوات الحكومية والحوثيين في جبال يام والمدفون والمنارة، حيث تحاول القوات الحكومية استعادة مواقع خسرتها الاسبوع الماضي في المدفون والمنارة.


وأفاد مصدر عسكري ، أن العقيد الركن زيد أحمد صالح الفقية، قائد كتيبة الدروع في اللواء الثالث التابع للحرس الجمهوري الموالي للرئيس السابق قتل في معارك مع القوات الحكومية بنهم، ويعد الفقية من أهم القيادات العسكرية الموالية لصالح وتمثل كتيبته قوة عسكرية مجهزة بإمكانيات وتدريبات عالية.


وتنفذ القوات الشرعية ، عمليات عسكرية بنهم منذ أكثر من عام، وتعد جبهة نهم من الجبهات الاستراتيجية فبحال تعدت القوات الحكومية نهم، تكون صنعاء مفتوحه امام قوات الرئيس اليمني، وبالرغم من دعم التحالف العربي للقوات بجبهة نهم بجميع الإمكانيات العسكرية والغطاء الجوي تسير العمليات بشكل محدود وتقدم بسيط للغاية في البوابة الشرقية للعاصمة صنعاء.


ويشن التحالف العربي الذي تقوده السعودية منذ مارس 2015 عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين والقوات الموالية لصالح، استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخّل عسكريًا لمنع سيطرتهما على كامل البلاد.