شاهد .. الهلال الأحمر الإماراتي ينعش سكان المخاء

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اليمن العربي – تعز


سير الهلال الأحمر الإماراتي قافلة مساعدات كبيرة تكونت من 20 شاحنة شملت (مواد غذائية، تمور، بطانيات، خيم) تم توزيعها على السكان وسط الشارع العام لمدينة المخا.


القافلة التي عبر الأهالي إزاءها عن فرحتهم باستمرار حملة الإغاثية التي بلسمت جراحهم وأنستهم معاناة الحرب والحصار التي لازالت آثارها شاهدة على إجرام المليشيات الانقلابية في كل حي وشارع في المدينة، مرددين عبارات الشكر لدول التحالف العربي عامة ودولة الإمارات العربية خاصة التي المساهمة بتحريرهم عسكريا منفردة بإغاثتهم إنسانيا.


وفي سياق متصل افتتح الهلال الأحمر الإماراتي المستشفى العام في المخا ورفده بطاقم طبي يعمل في قسم الطوارئ العامة والطوارئ التوليدية، بالإضافة إلى شروعه بتجهيز صيدلية المستشفى من خلال توفير الأدوية المطلوبة ومستلزمات الأطفال مثل الحليبات وغيرها.


هذا وقد توافد على المستشفى اليوم مايزيد عن 50 حالة من المواطنين معظمهم مرضى، علاوة على ما يقدمه المستشفى من علاج جرحى أفراد المقاومة.


وعلى صعيد متصل اولت حملة الإنعاش مجال المياه حيث بدأ الهلال الأحمر الإماراتي برصد حالة مؤسسة المياه وتوفير بعض المضخات والأنابيب وإعادة تأهيل ما دمر.


في الأثناء باشر بالنزول فريق هندسي لمعاينة البنية التحتية (مدارس، ومساكن) لمشاهدة حجم الأضرار التي الحقتها الحرب بالمدينة.. وكان الهلال الإماراتي قد وزع مئات الخيام على المواطنين الذين تدمرت منازلهم كحل مؤقت حتى يتم إعادة بناءها.