الحُب في حياة الرئيس هادي والمخلوع صالح وعبد الملك الحوثي

تقارير وتحقيقات

الرئيس هادي والمخلوع
الرئيس هادي والمخلوع والحوثي

يحتفل العالم بعيد الحب كعادة كل سنة، «الفلانتين» وإن كان ممثلًا في يوم واحد سنويًا، الا ان الرومانسية والحب بصفة عامة المتمثل في الزواج، كانت لها في حياة الرؤساء واللاعبين السياسيين الأساسيين جانبًا هامًا.

من المعروف جدًا أن المرأة في اليمن تُمثل عرض وشرف كل اليمنيين حتى لو كانت ابنة أو زوجة مع من نختلف معهم سياسيًا أو حتى عسكريًا فالمرأة دائمًا خارج دائرة أي صراع لذلك تجد من الصعوبة الوصول لإسم المرأة سواء زوجة أو ابنة أو أيًا كانت.

زوجة الرئيس هادي

تختلف الروايات عن مكان تواجد زوجة الرئيس عبد ربه منصور هادي ما بين رواية نشرها الكاتب والمحلل السياسي اليمني محمد جميح يوم السبت 21 فبراير 2015 تتحدث عن أن زوجة الرئيس هادي وعددًا من أولاده وأقرابه مختطفين مع "مليشيات الحوثيين" بإدارة أمن الرضمة بأب وسط اليمن، وبين رواية آخرى تتحدث عن تواجدها في العاصمة السعودية الرياض والأكيد أنها الحب الوحيد في حياة الرئيس هادي.

زوجتا المخلوع علي عبد الله صالح

كل اليمنيين يعرفون أن المخلوع علي عبد الله صالح متزوج من آمة السلام عبدالله الحجري، وبنت القاضي الأكوع التي لم يُعرف اسمها حتى الآن، ولم ينشر أحد حتى الآن أي صورة للزوجتين.

رُزق علي عبد الله صالح 16 مولودا ستة من ألأولاد وعشر من البنات، كل البنين والبنات تزوجوا باستثناء ولد وبنت.

عبد الملك الحوثي والمتعة الشيعية على الطريقة الإيرانية

لم تتحدث التقارير عن عدد زوجات عبد الملك الحوثي، ولكن بحسب الشيخ غنام محمد مهدي القيلي من مشائخ بني معاذ بمحافظة صعدة، التي ينتمي لها الحوثي أيضاً، فإن زعيم جماعة “أنصار الله” أجاز التمتع بالنساء ومن يُقتلْ زوجها يأخذنوها ولو كانت حاملاً، ويروي القيلي العديد من القصص التي تدعم حديثه.

يقول الشيخ القيلي في حوار صحفي سابق، إنهم وجدوا أن  الحوثي: “يحتجز أكثر من  300 حرمة في مران ممن قتل أزواجهن في الحرب” مؤكداً ان النساء طالبن بضربهن بالكيماوي لإنقاذهن مما هنّ فيه، مما يشير إلى الانتهاكات الجنسية اللائي تعرضنّ لها.

وأضاف الشيخ القيلي إن الحوثي أجاز لعناصره التمتع بالنساء بدون زواج شرعي، قائلاً: “من بداية الحرب الأخيرة وقال لي أناس أنه إذا مات واحد من عناصرهم يجوا يأخذون زوجته من دون عدة ومن دون شيء”.

وتدعم فرضية إجازة الحوثي للتمتع بالنساء أنه ينتمي لمرجعية دينية أجاز كبار مرجعياتها زواج المتعة والمسيار، ولا يعرف إن كان عبدالملك الحوثي تزوج أكثر من مرة على طريقة زواج المتعة.