اليماني: نحن على استعداد للذهاب لروسيا لمناقشة الأزمة اليمنية

أخبار محلية

خالد اليماني
خالد اليماني

للبحث عن سبل لتسوية النزاع في اليمن الذي مزقته الحرب، أعرب ممثل الدولة الدائم لدى الأمم المتحدة عن استعدادها للحديث حول الأزمة الجارية مع موسكو.

 

وقد ذكر مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة ، خالد اليماني، لوكالة الأنباء الروسية سبوتنيك أنه على استعداد للذهاب لروسيا اذا دعته لمناقشة مسألة النزاع في بلاده وكذلك العلاقات بين البلدين.

 

وقال اليماني للوكالة " يمكنني الذهاب الى أي مكان للحديث عن اليمن ، وإذا دعتنا روسيا سنذهب اليها للحديث عن اليمن والعلاقات اليمنية الروسية".

 

وأشار اليماني إلى أن اليمن وروسيا شريكان استراتيجيان ولهما علاقات عمل جيدة جدا.

 

وأضاف "روسيا قامت ببناء الدولة الحديثة في اليمن، فقد ساهمت منذ البداية، منذ الاتحاد السوفياتي، في عملية بناء الأمة، ونحن نقدر دائما المساهمة الروسية للسلام والاستقرار" .

 

" وجتى الآن ، يتم التحضير للقاء بين الحكومة اليمنية ومليشات الحوثي ، لوضع خطة لإنهاء القتال في اليمن ، في الأردن".

 

كما ذكر أيضا يوم الإثنين " ما زلنا حتى الآن نحاول الحصول على تلك المقابلة . نيتنا هي دفع الحوثيين لإرسال ممثل لهم للجنة التنسيق  لذا ، نأمل انهم اذا أرسلوا ممثلهم نتمكن بعد ذلك من عقد المباحثات في الأردن ومتابعة وقف إطلاق النار".

 

هذا وكان المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد قد قال في مجلس الأمن في نهاية يناير ان مكتبه كان على استعداد لعقد اجتماع في الأردن.