بالصور.. رصد تفاصيل واقعة تدمير منصة باليستي للحوثيين وتصفية قيادات

أخبار محلية

اليمن العربي

نشرت صحيفة خليجية، تفاصيل استهداف طائرة حربية للتحالف العربي، منصة صواريخ باليستية حاولت المليشيات الحوثية إخفاءها قرب الحدود؛ تمهيدًا لاستخدامها في الهجوم على أراضي المملكة، كما نجحت القوات الجوية في تصفية عدد من قيادات الحوثيين الذين كانوا يجهزون لمهاجمة الحدود السعودية.


وبحسب صحيفة "المدينة"، الصادرة اليوم السبت الصادرة اليوم الخميس - اطلع عليها "اليمن العربي"، ، فإن تحرك القوات الجوية، جاء عقب تمكن فرق الاستطلاع الخاصة، من رصد التحركات الحوثية لإخفاء المنصة الصاروخية قرب مديرية باقم، في محافظة صعدة. 


وأضافت، إن فرقة استطلاع تابعة للقوات الخاصة، نفذت عملية استطلاع بالقرب من مديرية باقم، التي تتمركز فيها مليشيات العدو، ونجحت في رصد تحركات يتم تنفيذها تجاه منفذ علب الحدودي، ومحافظة ظهران الجنوب.

 مشيرة إلى أن فرق الاستطلاع، رصدت منصة لإطلاق الصواريخ الباليستية، أثناء محاولة المليشيات إخفاءها في منطقة كثيفة الأشجار، استعدادًا لإطلاق صاروخ باليستي تجاه أراضي السعودية. 


وأوضحت المصادر أن فرق الاستطلاع حددت فورًا، إحداثيات الموقع، وبعدها تولت إحدى طائرات التحالف استهداف الموقع وتدمير المنصة، قبل تحقيق هدفها؛ مما أسفر عنه القضاء على كامل الطاقم الملكف بالمهمة، ومنهم عدد من القياديين الحوثيين.


وتشير المعلومات إلى أنه تم تدمير عربة كانت تحمل مؤنا، وأطعمة، لعناصر العدو، في مخابئهم، فيما كان عدد منها يراقب الموقف، ويشرف على عملية نصب منصة الصواريخ؛ لاستهلاف الأراضي السعودية، بينما يسعى فريق آخر منهم إلى تصوير عملية الهجوم للتوثيق، وهو ما تمكنت القوات السعودية الخاصة، بمشاركة طيران التحالف، من إفشاله.


وحاولت المليشات الحوثية الرد على هذه العملية الناجحة للقوات الخاصة، من خلال عدد من المقذوفات، وصواريخ الكاتيوشا، أطلقتها من داخل الأراضي اليمنية، لكنها باءت بالفشل، وتولت المدفعية السعودية الرد على مصدر الإطلاق.


ورصدت الصحيفة، بالصور تفاصيل الواقعة، وحالة الموقع بعد تدميره، وصور عناصر الحوثي، أثناء تجمعهم لرفع جثث زملائهم.