"الأحمر الإماراتي" تعلن تكفلها بعلاج عدد كبير من الجرحى اليمنيين

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي عن تكفلها بعلاج عدد كبير من الجرحى اليمنيين ممن تأثروا جراء الحرب اليمنية في إطار مبادرتها لعلاج 1500 جريح يمني، تزامناً مع مبادرة 2017 عاماً للخير، التي أطلقها رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وتأتي هذه الخطوة في إطار دعم دولة الإمارات المتواصل لليميين للتخفيف من معاناتهم، والوقوف إلى جانبهم في ظل الظروف الصعبة التي تواجههم جراء الأزمة التي تشهدها بلادهم.

يذكر أن البرنامج الإنساني والإغاثي الإماراتي في اليمن، يعمل على توفير الاحتياجات الضرورية من غذاء، ودواء، ومواد طبية، لتحسين الظروف الإنسانية والصحية للأشقاء اليمنيين، بالتنسيق والتعاون مع المنظمات الإنسانية الإقليمية والدولية، الموجودة حالياً على الساحة اليمنية، لتحسين ظروفهم الإنسانية ودرء الآثار الناجمة عن الأزمة التي يشهدها اليمن، والتي تأثرت بها فئات كبيرة من أبناء شعبه الشقيق.

وقد وفرت هيئة الهلال الأحمر الوسائل كافة لنقل الجرحى إلى مستشفيات الدولة لتوفير العلاج والرعاية الصحية اللازمة لهم، وفقاً لبرنامج تم إعداده بهذا الخصوص، بناء على التقييم الصحي لكل من هذه الحالات، إلى جانب تقديم كل ما من شأنه أن يحد من معاناتهم ويسهم في عملية شفائهم، ويوفر سبل الراحة لهم ولذويهم ومرافقيهم، خلال فترة إقامتهم بالدولة.

وستتحمل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أيضاً تكاليف المرافقين الصحيين للجرحى، لضمان تهيئة الظروف الصحية والنفسية للجرحى كافة، ضمن برنامج الدعم النفسي والمعنوي الذي توفره للحالات التي تتكفل بعلاجها.

ونظراً لما يعانيه القطاع الصحي في اليمن من ضعف الإمكانات الطبية، والكوادر الصحية، تكفلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بعلاج هذه الحالات وذلك استمراراً لدور الإمارات الداعم للحكومة اليمنية الشرعية والشعب اليمني، وهو دعم لم ينقطع يوماً عن اليمن وشعبه