بن بريك يترأس إجتماعاً لمناقشة توسيع ميناء المكلا

أخبار محلية

بن بريك
بن بريك

ترأس محافظ حضرموت اللواء الركن "أحمد سعيد بن بريك" إجتماعاً لمناقشة مشروع توسعة ميناء المكلا لاستقبال البواخر الكبيرة وزيادة قدرته على الاستيعاب لتصل إلى أربعة الآف حاوية، وبتكلفة 150 مليون دولار. 

وخلال الإجتماع، أكد محافظ حضرموت عليى أهمية المشروع لخدمة عملية التنمية واستقطاب شركات الملاحة الدولية.

وقال المحافظ "بن بريك"، إن "حضرموت ستشهد نقلة نوعية في حال تنفيذ المشروع الذي سيشمل إنشاء وتأسيس أرصفة وخزانات للوقود وكاسراً للامواج بتكلفة 150 مليون دولار".

وقدم المستثمر "شريف باعلوي"، شرحاً حول المشروع الذي يأتي بالشراكة مع تجار ومستثمرين خليجين والذي سيسهم في خلق فرص اقتصادية عالمية على المستوى المحلي والدولي.

حيثُ سيكون المشروع هو على مستوى الجمهورية وبعض الدول العربية الأخرى بالاضافة إلى خلق فرص عمل للشباب , ناهيك عن فوائد كثيرة ستعود على المحافظة في حال تنفيذه.

وتطرق "باعلوي"، إلى تفاصيل المشروع الذي سيشمل أربعة أرصفة للميناء الحالي بما يمكنه من استقبال البواخر العملاقة وتحمل ما يقارب 4000 ألاف حاوية وأنشاء خمسة خزانات وقود للمازوت والبترول وكاسرا للامواج.

بدوره شدد المحافظ على سرعة وضع الدراسات الأولية ووضع آلية توضع فيها كافة الترتيبات الخاصة بالمشروع.

حضر الاجتماع وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس محمد العمودي، والمدير العام لهيئة موانئ البحر العربي المهندس سالم باسمير، ومستشار المحافظ لشؤون الاستثمار المهندس أحمد السكوتي، وعددا من مدراء المرافق الإدارية ذات العلاقة، بالإضافة إلى عدد من رجال الأعمال والمستثمرين.