61.7 مليار دولار عائدات الصين السياحية خلال أسبوع عطلة العام القمرى الجديد

اقتصاد

اليمن العربي

بلغت عائدات السياحة الصينية 423.3 مليار يوان (61.7 مليار دولار) خلال عطلة العام القمرى الصينى الجديد، بزيادة 15.9% عن العام الماضى، نظراً لحرص المزيد من الموسرين الصينيين على السفر.


وحسب تقديرات إدارة السياحة الصينية، فإنه خلال عطلة العام القمرى الجديد والمعروفة كذلك بعطلة عيد الربيع الصينى، التى استمرت سبعة أيام وانتهت أمس الخميس، تم تنظيم 444 مليون رحلة سفر بزيادة 13.8% عن نفس الفترة من العام الماضى.


وأشارت الإدارة فى تقرير نشر اليوم إلى أن الأرقام فاقت توقعاتها بأن تشهد الصين 343 مليون رحلة خلال العطلة.


وأفاد التقرير بأن نحو 6.15 مليون صينى سافروا للخارج خلال العطلة، بزيادة 7% على أساس سنوى، وأظهر حرص مئات الملايين من الصينيين على العودة إلى مسقط رأسهم للقاء أقاربهم وأصدقائهم القدامى والاستمتاع بقضاء العيد بصحبتهم، موضحاً أنه فى السنوات الأخيرة أصبحت الرحلات العائلية شائعة، الأمر الذى من شأنه أن يساعد فى ازدهار السياحة داخل البلاد.


وتفيد بيانات نشرتها وكالة أنباء شينخوا الصينية بأن صناعة السياحة المحلية الصينية حصدت نحو 3.9 تريليون يوان فى 2016، وأن الصين تخطط لزيادة عائدات السياحة إلى 7 تريليونات يوان بحلول 2020.


وبحسب خطة السياحة الخمسية الصادرة عن الحكومة الصينية للأعوام 2016-2020، تعمل الصين على تطوير السياحة لتصبح محركا رئيسيا للتحول الاقتصادى والنهوض الاقتصادى.


وبحلول 2020، من المتوقع نمو الاستثمارات السياحية لتبلغ 2 تريليون يوان، وأن يسهم القطاع بأكثر من 12% من إجمالى الناتج المحلى الصينى.