بالفيديو.. إنجازات "اليمن العربي" خلال عام 2016

أخبار محلية

اليمن العربي
اليمن العربي

عمل اليمن العربى، منذ تأسيسه، على ترجمة المبادئ والقيم الّتي يؤمن بضرورة إرسائها وترسيخها في الإعلام الإلكتروني، وإنشاء كيان إعلامي شامل يجعل المُتابعين يرون في اليمن العربى مساحة تجيب عمّا يشغلهم بموضوعية وشفافية.


إننّا في اليمن العربي نعتبرعام 2016، قفزة نوعية، حيث ضمّ كثيرًا من الإنجازات الإعلامي، العمل الميداني لتغطية الأحداث وتبني مُبادرات تمس المجتمع، ، فكان اليمن العربى في طليعة المؤسّسات الّتي تركت بصمتهاعلى تغطية أحداث المعارك، بالاضافة الي تقديم تحليلات سياسية يتم من خلالها استشراف مستقبل للأحداث سواء في الشأن المحلي أو الدولي.


نعرض في هذا التقرير أهم الإنجازات التي قام بها «اليمن العربي» خلال العام 2016:

- تحرير 100000خبر محلي، مُحققين السبق الصحفي والتغطية الشاملة لكل أرجاء اليمن

-  حرر اليمن العربى ألف وثمانمائة تقرير إخباري يتناول كل الأحداث المحلية، والعالمية، اقتصادية، وسياسية واجتماعية.

-  تم إطلاق النسخة الإنجليزية لتصل تقاريرنا إلى المُتابع الأجنبي، حيث ضمت خلال العام مائتين تقرير.

- وظهر «اليمن العربي» كمصدر حصري لعدد من الأخبار الهامة، حيث أخذت منه عدد من وكالات الأنباء العالمية والمواقع الإخبارية.

-  تم إعداد عشرات الرسوم البيانية والتقارير الصوتية للأحداث في اليمن والعالم كطريقة مُبتكرة مُبسطة، يستطيع المُتابع الإلمام بأكبر قدر من المعلومات في لحظات.

- شارك «اليمن العربي» في العديد من المُبادرات وأطلق العديد من "الهاشتاجات"، منها إنقاذ محمية الملح، واليمن ينتفض ضد الحوثيين، والحوثي وصالح يتناحران، وحملة انتهاكات الحوثيين، وحملة كساء العيد لأبناء الشُهداء.

خلال هذا العام، تم التواصل مع عدد من الشخصيات السياسية والفنية والثقافية والذين زاروا الموقع واطلعوا علي أنشطتة وأدلوا بتصريحات منهم


* دكتور محمدعبد المجيد قباطي – وزير الإعلام السابق ووزيرالسياحة الحالي.

* دكتور نصر مصطفى طه – مُستشار الرئيس هادي.

* المُهندس حيدرأبوبكر العطاس – الرئيس السابق.

* دكتورسالم العرادة – سفيراليمن في موريتانيا .

* ريم كمال - مندوبة الصليب الأحمر في اليمن.

* فجر السعيد - السياسيةالكويتية

* دكتورةعائشة العولقي – مُديرة المركز الثقافي اليمني بالقاهرة.

* الدكتور أبو بكرباذيب – الباحث السياسي ومديرالمركز الإعلامي اليمني.

* سالم الجحوشي – مُديرالتدريب والتاهيل في مجموعة قنوات الجزيرة.

* الدكتور صالح عرم - المدير التنفيذي لمؤسسة العون العالمية.

* إبراهيم الجهمي - ملحق شؤون المُغتربين بمصر وأفريقيا.

* عبد الملك المخلافي - نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية.

بناءًعلى هذه التجربة الناجحة،عمل اليمن العربى على بناء وحدة تدريب، والتي عمل من خلالها، بالّشراكة مع بعض المؤسسات على تدريب طواقم وكوادر مهنيّة، كما تطوع الأستاذ سالم الجحوشي، كبير مُدربي الصوت بتدريب العاملين علي الأداء الصوتي لإطلاق الإذاعة الإلكترونية، والتي انطلقت هذا العام مدشنة انطلاقها بثمان برامج إذاعية مُنوعة.


ولإيصال المعلومة وإيصال صوت «اليمن العربي»، اشترك الموقع في أكثر من عشرين مُحرك بحثي عربي ويمني أهمها مُحرك نبض واليمن الآن ومصادر، كما أن صفحات التواصل الاجتماعي في كل من الفيس بوك وتويتر الخاصة بـ«اليمن العربي»، كانت من أول صفحات المواقع الإخبارية التي يتم توثيقها وحملت أكثر من نصف مليون مُتابع و مائة ألف بوست تفاعلي.


ودشن «اليمن العربي» خلال هذا العام خدمات الإنستجرام والواتساب المجانية،والتليجرام ، بالاضافة الي تطبيق هاتفي خاص باليمن العربي  للمُتابعين لتصلهم أخبار اليمن العربي علي هواتفهم أول بأول.


وأخيرًا، قدم طاقم «اليمن العربي»، والذي يضم أكثر من خمسة وعشرين محرر صحفي وخمسة مصورين و ثمانية مذيعين وعشرة مراسلين، يغطون كل أرجاء اليمن، بالاضافة الي اكثر من ثمانون كاتب مقال صحفي ،رسالة إعلامية وحققوا إنجاز في عدد المتابعين، حيث وصل الموقع إلى أن يكون «الموقع الإخباري» الأول في اليمن.


وكان ترتيب «اليمن العربي» في تصاعد مُستمر خلال هذا العام وفق مؤشرات قياس المواقع العالمية سواء علي مستوي اليمن أو الخليج العربي أو العالم، ولم يتحقق ذلك إلا بعرق وجهد وكفاح وإيمان راسخ بسمو الرسالة الإعلامية من كل أعضاء فريق اليمن العربي.