الشعيبي يدعو الهلال الأحمر الإماراتي للمساهمة في تأهيل جامعة تعز

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وجه رئيس جامعة تعز، الدكتور محمد الشعيبي، دعوة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومركز الملك سلمان للإغاثة للالتفات لجامعة تعز بما يخص عملية إصلاحها .


وقال أن كليات جامعة تعز تعرضت لأضرار كثيرة من تحطيم ودمار واضح للمباني وجميع النوافذ والأبواب والقاعات الدراسية، إضافة إلى تعرض المعامل إلى السرقة ونهب الأجهزة والمعدات التعليمية. 


ولفت في تصريحات نشرت ضمن تقرير في جريدة الإتحاد الإماراتية إلى أنه تم دعم الجامعة من بعض المنظمات والسلطة المحلية حتى يتم إصلاح ما دمرته الحرب بشكل نسبي، لكن ذلك لم يكن كافياً، حيث لا تزال الجامعة بحاجة إلى مبالغ كبيره لإعادة إصلاح الأضرار التي لحقت بها.


وأشار إلى أنه ولأول مرة تكون نسبة الالتحاق بالجامعة هذا العام من الطلاب الذكور أعلى من نسبة الإناث، ويرجع السبب في ذلك إلى عدم توافر خدمات المواصلات وتلف باصات الجامعة، إضافة إلى عدم وجود سكن طالبات بعد أن تعرض المبنى للدمار وأصبح غير صالح للسكن.


وتسببت الحرب الدائرة في تعز منذ عامين بين قوات الشرعية وميليشيا الحوثي والمخلوع صالح الإنقلابية بتدمير الكثير من المنازل والمؤسسات الصحية والتعليمية، حيث طالت نيران هذه الحرب كل شيء داخل المدينة، بما في ذلك جامعة تعز المؤسسة التعليمية التي يبلغ عدد طلابها ما يقارب ثلاثين ألف طالب وطالبة، وتقع في منطقة حبيل سلمان غرب مدينة تعز.


وقررت رئاسة الجامعة إعادة فتح أبوابها أمام الطلاب وتدشين عام دراسي جديد في منتصف شهر يوليو من العام الماضي كخطوة تهدف إلى تطبيع الحياة في تعز وإصرار على مواصلة التعليم في ظل وجود الكثير من الصعوبات والتحديات.