خصروف: الشرعية على حدود أرحب وولد الشيخ يسعى لإنقاذ الانقلابيين

أخبار محلية

 اللواء محسن خصروف
اللواء محسن خصروف

أكد اللواء محسن خصروف مدير دائرة التوجيه المعنوي, أن القوات المسلحة والمقاومة الشعبية باتت على حدود أرحب شمال العاصمة صنعاء.


 

ونقلت صحيفة “المدينة” السعودية عن خصروف قوله إن دخول صنعاء تحكمه ظروف المعركة وتحرير أقاليم تهامة وتعز بالكامل والسيطرة على المرتفعات شمال شرق العاصمة وانضمام قبائل الطوق إلى الشرعية وتأييدها لها, مشيرا إلى أن سقوط صنعاء بيد القوات المسلحة سيتم سلمياً، كما أن قبائل طوق صنعاء سيكون لها شأن آخر عندما تقترب الشرعية من مناطقهم.


 

وأضاف خصروف: "لابد من السيطرة على مواقع ومرتفعات، أهمها السيطرة على طريق (صنعاء – مأرب), و(نقيل ابن غيلان)".


 

 وتابع اللواء خصروف: "السيطرة عليهم ستفتح الطريق إلى السيطرة على مواقع عسكرية, ومطار صنعاء وبني حشيش وبني الحارث وأرحب, وهو سيكون إنجازا عسكريا لابد منه".


 

وبحسب خصروف فإن السيطرة على مينا المخا، غربي محافظة تعز، هو الذى سيؤمن السيطرة على الشريط الساحلي وقطع أحد سبل تهريب السلاح للمليشيات من إيران عبر الميناء والسواحل, وسيمثل منطلقاً لتحرير إقليم تهامة بالكامل, كما سيعزز محور القتال عبر السيطرة على طريق (الحديدة- تعز) وهو طريق آخر للإمداد اللوجستي لمليشيات الحوثي والمخلوع صالح.


 

واتهم خصروف المبعوث الأممي إلى اليمن “إسماعيل ولد الشيخ” بالسعي إلى إنقاذ الانقلابيين مع كل انتصارات يحققها الجيش الوطني في نهم وميدي والشريط الساحلي الغربي في باب المندب وتعز, حيث يسارع ولد الشيخ في الوقت الذي يحقق فيه الجيش الانتصارات إلى تقدم مبادرات ومشروعات وخارطة طريق جديدة للسلام ويعطى فرصة للإنقلابيين من الزمن لاستعادة أنفاسهم والإستعداد من جديد للمواجهة.


 

وأردف قائلا:  "أن بعض جيوب الإنقلابيين في مديرية صرواح بمحافظة مأرب محاصرون وعملية تحريرها وتطهيرها لها ظروف خاصة ولا تشكل خطراً في الوقت الحالي ولكن سيتم تطهيرها لاشك في الأيام القادمة".