قيادات مؤتمرية بارزة تُقاطع اجتماعات صالح والأخير يتوعد

أخبار محلية

المخلوع صالح
المخلوع صالح

صنعاء - اليمن العربي

كشف مصادر في العاصمة صنعاء، عن مقاطعة قيادات بارزة في حزب المؤتمر الشعبي العام، جناح الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، لاجتماعات الأخير على خلفية تجاهله لمطالب الكثير من أعضاء اللجنة الدائمة والمتمثلة بوضع حد للتفاقم المضطرد للأوضاع الاقتصادية والإنسانية في البلاد .

وكشف المصادر المتنمية إلى جناح المخلوع في المؤتمر الشعبي العام، عن تصاعد أجواء السخط والاستياء في أوساط قيادات الحزب، جراء تجاهل «صالح» لمطالب الكثير من أعضاء اللجنة الدائمة للحزب «المكتب السياسي» بوضع حد للتفاقم المطرد للأوضاع الاقتصادية والإنسانية نحو الأسوأ في البلاد، من خلال التعاطي بإيجابية مع فرصة التسوية السياسية للأزمة اليمنية ومبادرة المبعوث الأممي بصيغتها المعدلة. 

ونقلت يومية "الخليج" الإماراتية عن تلك المصادر قولها أن عدداً من أعضاء اللجنة الدائمة علقوا مشاركتهم في الاجتماعات التي يترأسها المخلوع، وأن آخرين من قيادات الحزب بينهم ثلاثة من المقربين من صالح قاطعوا آخر اجتماع عقده المخلوع قبل أيام، احتجاجاً على تماديه في التصعيد السياسي، وإعلانه رفض المرجعيات الأساسية، بما فيها المبادرة الخليجية التي مثلت اتفاق تسليم السلطة بشكل سلمي.

ويعاني قطبي الإنقلاب في اليمن، من إنهيارات وإنشقاقات في صفوفها على خلفية التصعيد الذي تقوم به قيادات الطرفين وينعكس سلباً على المواطنين البسطاء .