ناطق الجيش يكشف عن أكثر ما يرهق الحوثيين

أخبار محلية

عبدالله مجلي
عبدالله مجلي

اليمن العربي

كشف المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني، العميد ركن، عبدالله مجلي، الأمر الذي يرهق جماعة الحوثي المتمردة، ويشتت عملياتها مع قوات المخلوع علي صالح .

وقال مجلي، في تصريحات نشرتها يومية "الوطن" السعودية، أن أكثر ما يرهق العصابات الحوثية ويشتت عملياتهم، هو عملية فقدهم للقادة الميدانيين، الذين يديرون المعارك على الأرض، بسبب أن العناصر المسلحة الصغيرة لا تقوى على إدارة وتحريك العمليات على الجبهات، وإنما تقاتل تبعا للأوامر التي تتلقاها.

وأشار مجلي إلى أن القيادات الميدانية التي لقيت حتفها خلال الفترات السابقة، تعتبر قيادات مرموقة، وخسارتها قد تضر بهيكلية الحركة المسلحة بحكم خبراتها في القتال الذي اكتسبته خلال ما يعرف بالمعارك الست في صعدة ضد الدولة اليمنية، فيما يلحظ المراقب للمسحلين الحوثيين الصغار، وجود حالات متفاقمة من انعدام الثقة والهزيمة النفسية جراء الخسائر التي تجد أمام أعينهم في جبهات القتال.

ولفت مجلي، إلى الانتصارات التي تحققها القوات الشرعية المدعومة من طيران التحالف، في مختلف الجبهات اليمنية، وخاصة جبهة صعدة وصرواح والضالع وبيحان بمحافظة شبوة جنوب شرق البلاد، فيما باتت المقاومة تجهز على ما تبقى من فلول الانقلاب بمديرية مقبنة غرب تعز، قبل السيطرة على جبل العويد الاستراتيجي وتكبد الميليشيات خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات. 

وأكد مجلي، أن مسألة إحكام السيطرة على اللواء 101 في محافظة صعدة يشكل عاملا مهما لقوات الشرعية، حيث إن فرار القيادات والعناصر المسلحة من هذا اللواء، يؤكد مدى الهزيمة والجبن الذي يحمله المتمردون. وكشفت مصادر عسكرية، عن سيطرة الشرعية على المحور الغربي من المديرية بهدف قطع كافة خطوط إمداد الحوثيين، في وقت سيطرت فيه المقاومة على سلسلة جبال العليب التي كانت تمثل موقعا استراتيجيا لعناصر الانقلاب. وتزامن التقدم الكبير للشرعية مع التقدم في جبهات البقع وسحار وحجز كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر كانت تتواجد في كهوف ومغاوير يتحصن فيها العناصر المتمردة.