مناقشة أنشطة وبرامج مؤسسة الجرحى وآليات التنسيق مع أمانة العاصمة

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء دور مؤسسة الجرحى وآليات التنسيق بينها وبين أمانة العاصمة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان ورئيس المؤسسة قاسم الحمران ومدير المؤسسة الدكتور زيد الحوثي أنشطة ومشاريع المؤسسة الهادفة لخدمة جميع الجرحى من أبناء الشعب اليمني في مختلف محافظات الجمهورية أطفالا ونساء ورجالا وتقديم المساعدة والرعاية اللازمة لهم دون أي اعتبارات أخرى.

وفي الاجتماع أكد أمين محلي الأمانة استعداد أمانة العاصمة لدعم جهود مؤسسة الجرحى ومساندتها في تقديم خدماتها لكافة الجرحى تقديراً لما قدموه في خنادق الدفاع عن الوطن.

وأشار إلى ضرورة تفعيل آليات التنسيق بين الجهات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني بما من شأنه الاهتمام بالجرحى وتقديم الرعاية والعناية الطبية والمعنوية والمادية وتوفير احتياجاتهم .

ودعا جمعان كافة المنظمات الدولية والإنسانية إلى القيام بواجبها وتحمل مسئولياتها الإنسانية في وقف العدوان ورفع الحصار وكذا الاهتمام بكل الجرحى والمصابين والعناية بهم .. لافتاً إلى أن العدوان والحصار تسببا في انعدام الأدوية والعلاجات وتأثر الخدمات الطبية بشكل كبير وملفت قد يؤدي إلى كارثة صحية وإنسانية كبيرة.

فيما تطرق رئيس مجلس إدارة مؤسسة الجرحى قاسم الحمران والمدير التنفيذي للمؤسسة الدكتور زيد الحوثي إلى خطط وبرامج المؤسسة وجهودها الهادفة إلى تقديم العناية بالجرحى من أبناء الوطن في مختلف محافظات الجمهورية ورعايتهم.

وأكدا ضرورة تضافر جميع الجهود لتحقيق أهداف المؤسسة التي أنشئت من أجلها كمؤسسة مدنية أهلية مستقلة تسعى إلى تقديم الخدمات الصحية لجميع الجرحى.

حضر الاجتماع وكيل أمانة العاصمة لقطاع تنمية الموارد المالية مازن نعمان ومدير عام الواجبات الزكوية بالأمانة عبد السلام المصري.