توقيع اتفاقية منحة مالية لمرضى السرطان بحضرموت

أخبار محلية

اليمن العربي

ذكرت مصادر محلية في حضرموت، أن اللواء الركن “أحمد سعيد بن بريك” محافظ حضرموت وقع على اتفاقية تقديم منحة مالية من مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان لدعم أدوية مرضى السرطان بالمحافظة لعام 2017 ، مقدمة من الشركة العربية اليمنية للأسمنت.


وأكد محافظ حضرموت أن السلطة المحلية تسعى حالياً للتنسيق ومعالجة ما يتعلق بمخلفات الشركات النفطية التي تسببت في إصابة عدد من أبناء حضرموت بالسرطان وغيرها من الامراض.


وفي الحفل، أثمن بن بريك بما قدمته الشركة العربية اليمنية للأسمنت ورئيس مجلس إدارتها الشيخ المهندس عبدالله احمد بقشان من دعم لمرضى السرطان، مشيراً إلى أن هذه المساهمات جاءت في ظروف صعبة، مشيداً بدور المؤسسات الأخرى ورجال الخير من أبناء حضرموت الداعمين لهذه المشاريع النوعية.


ودعا بن بريك أئمة المساجد والخطباء وعلماء حضرموت الى دعوة الناس للتحلي بالأخلاق الفاضلة ونبذ ظواهر التطرف والغلو لتجنيب حضرموت وأهلها من مخاطر هذه الآفة.


من جهته، أكد مدير مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت، الدكتور رياض حبور الجريري، أهمية التوعية بمخاطر مرض السرطان والأمراض المزمنة الاخرى، مؤكداً على ضرورة البحث في مسببات هذه الأمراض، مشيراً إلى أنه ومن خلال الطب الوقائي يمكن الحد من انتشار هذه الأمراض بين الناس.


من جانبه، أوضح الدكتور وليد عبدالله البطاطي، المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (أمل)، ان التوقيع مع الشركة العربية اليمنية للاسمنت على هذه المنحة المالية يعد امتداد لعمل الخير لهذه الشركة ورئيس مجلس مؤسسيها الشيخ المهندس عبدالله احمد بقشان، مشيراً إلى أنه تم التوقيع خلال العام الماضي مع مؤسسة صلة اتفاقية لتمويل علاجات مرضى السرطان.


من جانبه، قال المهندس وهيب العزب مدير الشركة العربية للاسمنت أن الشركة ارتأت بمجلس إداراتها برئاسة الشيخ المهندس عبدالله بقشان المساهمة في تخفيف معاناة المرضى، حيث تبنت الشركة المشاركة في مكافحة الأمراض الخبيثة والمستعصية من خلال دعم وتمويل المؤسسات الخيرية والمراكز الطبية، حيث بلغت قيمة المساعدات للعام الماضي 208 مليون ريال كمرحلة اولى، منوهاً إلى أن قيادة الشركة ستواصل دعم هذه الأمراض خلال العام الجاري.


وخلال حفل التوقيع، قامت المؤسسة والشركة بتكريم محافظ حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك والشيخ المهندس عبدالله بقشان ومكتبي الصحة العامة بالساحل والوادي.