بن دغر: لقد خسر اليمن برحيل الأديب والشاعر دماج

أخبار محلية

بن دغر
بن دغر

بعث رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، برقية عزاء ومواساة إلى وزير الثقافة مروان دماج وكافة آل دماج في وفاة والدهم الشاعر والأديب الأستاذ أحمد قاسم دماج.

 

وأشاد الدكتور أحمد بن دغر بمناقب الفقيد والمناصب التي تقلدها خلال رحلته الحافلة بالتضحية والعطاء، حيث يعتبر أول أمين عام لمجلس الوزراء بعد قيام الثورة 1962م، ونظير حنكته وخبراته ترأس الاتحاد العام للأدباء والكتاب اليمنيين لعدة دورات.

 

وقال رئيس الوزراء" لقد خسر اليمن برحيل الأديب والشاعر دماج قامة ثقافية سامقة، قدمت للوطن دروساً في الإخلاص والإباء، و جسدت بمواقفها الوطنية أصدق معاني الانتماء لتراب الوطن، فقد حمل اليمن في قلبه المرهف وطاف به مشاركاً في العديد من المؤتمرات، ومهرجانات الشعر العربي".

 

وأضاف "حُق على الثقافة اليمنية والعربية أن تنعي الفقيد الذي ترجل عن صهوة الإبداع والتميز، وستظل المكتبة اليمنية تفخر بانتاجاته الفكرية والأدبية، و بوفاته فقدت القصيدة اليمنية أحد شعرائها الأفذاذ، وستردد الأجيال قصائده الحالمة التي احتضنتها الكثير من الدوريات العربية مثل: الموقف الأدبي, والثقافة اليمنية, واليمن الجديد".

 

وعبر رئيس الوزراء عن بالغ حزنه لرحيل الفقيد .. سائلا الله العلي القدير ان يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة وأن يلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.