عميد: معركة صنعاء تحصيل حاصل وعلى السكان طرد المليشيا من الأزقة

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال العميد محمد الحجوري أركان حرب اللواء 314 والقيادي في جبهة نهم شرق العاصمة اليمنية صنعاء المختطفة من قبل الانقلابيين، إنه تمت السيطرة على سد العقران والمقاومة والجيش الوطني في طريقهم للسيطرة على مفرق ارحب وانتظار الوحدات الاخرى والالتقاء في المفرق والانطلاق نحو نقيل بن غيلان وأرحب واصبحت معركة صنعاء تحصيل حاصل. 


واضاف في تصريح نشرته صحيفة "المدينة" الصادرة اليوم الخميس - اطلع عليها "اليمن العربي" - : "ندعو كل من الغرر بهم الرجوع الى احضان الدولة والى الشرعية والضباط والجيش للخروج من تحت قوى الانقلاب الحوثي والمخلوع صالح والانضمام الى جيش الشرعية والعودة الى جهة الصواب".


وأكد العميد الحجوري، أن قيادات كبيرة انشقت عن الانقلاب وانضمت الى الشرعية ومنهم لم نعلن اسماؤهم اخفيناها خوفا من اقاربهم في المناطق التي تسيطر عليها المليشيات لكي لا يقوم الانقلاب بأي ردة فعل اتجاههم الى جانب اسرى كثيرين من الحوثيين وقتلى كثيرين ومن الأسرى قائد جبهة القتب ومفرق ارحب".


وقال عثرنا على أسلحة عديدة ومختلفة وأطقم عسكرية وأسلحة صواريخ وقنابل فيها ادوات ايرانية تركتها المليشيات وهربت وخلفتها غنائم للجيش والمقاومة. 


ودعا العميد الحجوري المواطنين بالالتزام في بيوتهم وعدم مغادرتها والحفاظ على ممتلكاتهم والوقوف الى جنب الشرعية ولا يخافوا وما عليهم الا طرد المليشيات من الازقة في أمانة العاصمة وعدم ايوائهم في المنازل. 


من جهته، أوضح الشيخ أحمد بن علي الشليف قائد مقاومة صرواح في تصريح للصحيفة، أن المقاومة والجيش سيطروا على اجزاء من المخدرة وجاري استكمال تحرير ما تبقى منها وكذا تقدم كبير في جبل هيلان.