افتتاح المعرض السعودي الأول للسفر والسياحة والصيد "رحلات 1"

اقتصاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

افتتح وكيل إمارة منطقة القصيم، عبدالعزيز بن عبدالله الحميدان، أمس، المعرض السعودي الأول للسفر والسياحة والصيد " رحلات 1 "، وذلك في مركز القصيم الدولي للمؤتمرات والمعارض بمدينة بريدة. 

وقص الحميدان الشريط إيذانا ببدء مناشط وفعاليات معرض "رحلات1" ، ثم تجول في قاعة العقيلات، التي احتضنت أكثر من 60 جهة عارضة ومتخصصة في مجال السفر والسياحة والصيد، والتقى خلال الجولة بعدد من المختصين في صناعة السفر والسياحة والترفية، ووقف على ركن الحرفيين وركن فناني القصيم التشكيليين.

 إثر ذلك حضر وكيل إمارة منطقة القصيم الحفل الخطابي، الذي بدأ بالقرآن الكريم ثم بكلمة رئيس مجلس إدارة مركز القصيم الدولي للمؤتمرات والمعارض سليمان بن إبراهيم العمري، حيث أشاد بدعم سمو أمير منطقة القصيم الذي تابع واهتم بمعرض "رحلات " كونه نافذة تسوق للسياحة في المنطقة، مشيراً إلى أن رحلات وجد اهتماما بالغاً من عدد من الجهات المختصة بالسفر والسياحة والصيد، فكانت العروض تتوالى من داخل المملكة ومن خارجها، مختتما كلمته باستمرار معرض "رحلات" لسنوات قادمة وبتطور مطرد. بعد ذلك, افتتح مدير فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني مدير الجلسة الأولى لأعمال منتدى المعرض إبراهيم المشيقح، وبدأها بتبيان قيمة معرض رحلات في صناعة السفر والسياحة، وأن مثل هذه المعارض تُوضح المحركات الرئيسية لاقتصاد السياحة.

 ثم بين, مدير إدارة التراخيص بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني المهندس عمر بن عبدالعزيز المبارك، محاور صناعة السياحة في المملكة، مشيراً إلى أن المنتج السياحي في المملكة أخذ يتطور بشكل ملحوظ ، في ظل الاهتمام به من قبل الحكومة والمختصين والمستثمرين، عارضاً السبل والطرق التي تكفل بصناعة سياحية مثمرة. عقب ذلك، تحدث رئيس قسم الإيواء السياحي بهيئة السياحة والتراث الوطني سعد بن أحمد القحطاني عن معايير التراخيص للمخيمات البيئية السياحية، كاشفاً أنها تعد أحد أهم وسائل الجذب السياحي بالمملكة، حيث تشهد مؤخراً تطوراً ملموساً وانتشاراً واسعاً في السنوات الأخيرة في مناطق المملكة الصحراوية والجبلية والساحلية.

وأفاد مدير عمليات مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز بالقصيم ماجد سليمان الدخيل أن للمطار دور بارز في تنشيط السياحة بالمنطقة، إذ كان أحد الوسائل الرئيسية في التنمية. واختتم وكيل إمارة منطقة القصيم عبدالعزيز بن عبدالله الحميدان أوراق الجلسة الأولى للمنتدى بحديثه عن (مقومات منطقة القصيم كوجهة سياحية)، حيث أشاد الحميدان خلال الجلسة بتميز ومثالية منطقة القصيم كوجهة سياحة متميزة وجاذبة، تترجمها روزنامة المهرجانات، ومقومات السياحة الجاذبة والمتنوعة التي تواكب تطلعات شرائح المجتمع. وفي ختام حفل افتتاح معرض "رحلات1" كرم وكيل إمارة منطقة القصيم الرعاة والمشاركين في المنتدى العلمي التابع للمعرض.