توقيف ناشط حرض على اغتيال السبسي على طريقة السفير الروسي

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ألقت الأجهزة الأمنية التونسية, أمس الأربعاء, القبض على المدعو حمادي الخليفي على خلفية نشره صورة على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" دعا فيها أحد عناصر الأمن الرئاسي إلى إغتيال رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي على الطريقة التي تم بها إغتيال السفير الروسي بتركيا.

وتمت إحالة المدعو حمادي الخليفي, وهو ناشط ومن المنتمين إلى ما يسمى بـ "هيئة الحقيقة والكرامة" على أنظار فرقة مكافحة الإرهاب بالقرجاني للتحقيق معه حول الصورة التي قام بنشرها على "الفايسبوك", على أن يتم لاحقا عرضه على النيابة العمومية.

وأثارت الصورة التي نشرها الخليفي ضجة واستنكارا كبيرين على صفحات موقع التواصل الإجتماعي "فايسبوك" لما تضمنته من دعوة صريحة إلى إغتيال السبسي على طريقة إغتيال السفير الروسي في تركيا.

وكتب الخليفي تعليقا على الصورة التي نشرها على صفحته الخاصة على "الفايسبوك", وفيها تم توجيه الكلام إلى الحارس الشخصي لرئيس الجمهورية الذي يقف خلفه ويتمثل في ما يلي: " عزيزي الحارس الشخصي ألا تنوي أن تفعلها..أنت مازلت شابا..تجرأ وافعلها وكلنا معك".

يشار إلى أن الحارس الشخصي لرئيس الجمهورية الذي يظهر في الصورة هو من قام برفع دعوى عدلية ضد الناشط المذكور, في إنتظار رفع دعوى عدلية ثانية من طرف رئاسة الجمهورية, وفق ما أفادت به مصادر مطلعة.