فنان يمني ضمن الفائزين بجائزة "البردة" في الإمارات

أخبار محلية

أرشفية
أرشفية

أعلنت وزارة الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتية، أمس، أسماء الفائزين في الدورة الـ14 لجائزة البردة العالمية التي تنظمها الوزارة سنوياً احتفاء بالمولد النبوي الشريف، وذلك في فئاتها: الشعر العربي بشقيه الفصيح والنبطي، الخط العربي، الحروفية والزخرفة. وأوضح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، أن عالمية جائزة البردة عززت مكانة اللغة العربية.


وفاز في فئة الخط العربي : محفوظ ذو النون يونس من العراق، عبده محمد حسن الجمال من مصر، محمد جابر السيد أبو العلا من مصر، منير طهراوي من الجزائر، محسن عبادي من ايران. وفي فئة الزخرفة: فردوس بقال من تركيا، نهال توزجان من تركيا، شاه علم شاه منصور من أوزبكستان، زینب رهنما من إيران، الهام گل افروز نفوتی من إيران.

وفي فئة الحروفية: مهند وليد خليل من كندا، إحسان حاكم كاظم من العراق، تاج السر حسن من السودان، محمود محمد فرح من كندا، إبراهيم الحسون من سوريا. أما في مجال الشعر الفصيح: مصطفى قاسم عباس من سوريا، زاهر عبد الحبيب القرشي من اليمن، هشام الدقاق من المغرب، سيد محمد عبد الرازق عبد العال من مصر.

 وفي الشعر النبطي: أحمد بن سعيد بن عامر المعمري من سلطنة عمان، عبدالعزيز بن حمد بن محمد العميري من سلطنة عمان، أحمد محمد حسن عبدالفضيل من مصر، عبدالعزيز إبراهيم المحمد من سوريا.