هل تورطت ميليشيا الحوثي في الهجمات الإلكترونية على المؤسسات السعودية؟ «صور» تكشف عن مُفاجأة

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج رصد هجمات الكترونية ، عقب نشر أخبار تتحدث عن هجمات إلكترونية تتعرض لها مؤسسات حكومية سعودية، حيث وصل الهاشتاج لقائمة الأكثر تداولًا على تويتر المملكة العربية السعودية.

من وراء الهجمات

قال أحد نشطاء المملكة العربية السعودية عبر الهاشتاج: " هم شغالين لإفساد النساء والشباب وأجهزة الدولة وكلنا نعلم أن من يطالب بتويتر خلاف ديننا وعرفنا ليسو سعوديين أو سعوديات"، بينما نشر حساب مُحادثات تكشف عن تورط مُنتمين لميليشيا الحوثي في الهجمات، حيث قال: " من كل مكان تجينا هجمات"، في إشارة منه لهجمات المقذوفات الحوثية مرورًا بالإلكترونية.

وعلق آخر مُتهمًا إيران في الهجمات الإلكترونية، حيث قال: " رصد هجمات إلكترونية على الحكومة والسبب إيران، ما فيها شك أكيد هم ما في غيرهم الحيوانات"، بينما قالت ناشطة آخرى: " كنت  عارفه انهم حيوانات من الغرب حاقده على وطن، ولكن نحن لهم بالمرصاد".

مواجهة الهجمات

وطالب نشطاء المملكة بضرورة مواجهة أى هجمات حيث قال أحد النشطاء: "اذا لم نتقدم مع الصناعة علينا أن نتقدم في التقنية"، بينما قال آخر: " الحماية خلقت للاختراق أي سيرفر مهدد بالاختراق لكن لا نتهاون بحماية سيرفرات مواقع حكومية وواجهة للبلد".