مقتل نحو 40 من المليشيات في محافظات صعدة والجوف وحجة ومأرب

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت قوات الجيش اليمني والمقاومة من التقدم في منفذ علب الحدودى في محافظة صعدة بشمال اليمن واسترجاع 4 مواقع كانت تحت سيطرة ميليشيات الحوثيين وصالح.

وصرح هادى طرشان محافظ صعدة الموالى للشرعية بأن المواجهات مع المليشيات أسفرت عن مقتل 20 من عناصرهم وجرح العشرات ووقوع أسرى في أيدى القوات الحكومية.

وأضاف طرشان - في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء اليمنية الحكومية - أن منفذ علب أصبح في مرمى نيران القوات كما تم محاصرة تحركات المليشيات في كافة المواقع المحيطة به.

وأشار إلى أن السيطرة على هذه المواقع يعد دعما كبيرا لجبهة البقع التي ما تزال تدور فيها معارك عنيفة مع المليشيات وتعزز فرص الجيش في التقدم نحو معقل الحوثيين في مدينة صعدة.

وفى محافظة الجوف شرق صعدة والتي تسيطر القوات الحكومية على حوالى 90 %من أراضيها قتل 5 من عناصر الميليشيات وجرح آخرون إثر قصف لمدفعية القوات الحكومية لمواقع تمركز المليشيات في عدة جبهات بالمحافظة الحدودية.

وأوضحت مصادر المقاومة أن القوات قصفت بالمدفعية والهاون مواقع المليشيات في جبهة حام ومزرعة الحيال والورش بمديرية المتون.

وعقد اللواء محمد على المقدشى رئيس الأركان العامة للقوات اليمنية اجتماعا مع اللواء أمين العكيمى محافظ الجوف ناقشا فيه الأوضاع والمستجدات العسكرية في المحافظة، وهنأه بالانتصارات التي حققتها القوات الحكومية في جبهة خب والشعف ونجاح المرحلة الأولى التي أعلنها الجيش لتحرير أكبر مديرية في المحافظة الحدودية مع محافظة صعدة معقل مليشيات الحوثيين.

وأكد المقدشى استعداد قيادة الجيش بتقديم الدعم للجبهات لتحقيق المزيد من الإنجازات والتقدم في الميدان.
فيما أكد محافظ الجوف أن عملية تحرير ما تبقى من محافظة الجوف لن تنتهي إلا بتحرير كل اليمن من المليشيات الانقلابية التي تعيش أيامها الأخيرة.

وفي محافظة حجة شمال غرب اليمن قصفت مدفعية القوات الحكومية تجمعا للمليشيات أثناء اجتماعهم في محاضرة تحريضية ودمرت عربة عسكرية لهم .

وذكر المركز الاعلامى للمنطقة العسكرية الخامسة أن القوات الحكومية صدت أمس هجوما للمليشيا على المواقع التي حررها الجيش الاسبوع الماضي.

وفى محافظة مأرب شرق اليمن قصفت مدفعية الجيش مساء أمس مواقع المليشيات في صرواح والمخدرة غرب مأرب.

وذكر مركز سبأ الاعلامى التابع للمحافظة أن طائرات التحالف العربى كانت قد استهدفت قبل ذلك سيارة عسكرية تابعة للمليشيات جنوب المخدرة فدمرتها وقتل 7 من عناصرهم كانوا عليها.