5 أسباب دفعت مانشستر يونايتد لتجديد عقد إبراهيموفيتش

رياضة

اليمن العربي

قرر البرتغالى جوزيه مورينيو مدرب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزى تفعيل بند بقاء النجم السويدى زلاتان إبراهيموفيتش لموسم آخر مع اليونايتد فى ظل القناعة الكبيرة للسبيشال وان بقدرات السلطان التهديفية.

ويأتى قرار بقاء النجم السويدى بصفوف اليونايتد لموسم جديد فى ظل رغبة مورينيو بالاعتماد على إبرا فى هجوم الفريق نظرًا لخبراته الكبيرة التى اكتسبها للعبه للعديد من الأندية الكبيرة بجانب حالة الود التى تجمع الطرفين منذ أن كانا فى صفوف فريق إنتر ميلان الإيطالى وهو ما يؤكد تصريحه المثير الذى قال إن فريقه السابق أقوى من اليونايتد ولكن وجود مورينيو دفعنى للمجئ إلى هنا.

التقرير التالى يستعرض 5 عوامل دفعت اليونايتد لتمديد عقد إبراهيموفيتش:

 

مورينيومورينيو

 

1 – تفاهمه الكبير مع مورينيو

 

كشف إبراهيموفيتش فى كثير من الأوقات سر وجوده فى مانشستر يونايتد والذى أرجع ذلك إلى البرتغالى جوزيه مورينيو والذى يشعر معه بارتياح كبير وهو ما يفسر رغبته فى بقاءه لفترة أكبر مع اليونايتد وظل تواجد المدرب البرتغالى على رأس الإدارة الفنية لليونايتد.  

ابراهيموفيتش مع ميختاريانإبراهيموفيتش مع ميختاريان

 

2 – خبراته التى ينقلها للاعبين الشباب

يمتلك إبرا خيرات كبيرة اكتسبها بفضل لعبه فى أكبر أندية أوروبا وتتويجه بالعديد من البطولات وهو ما يجعله فى هذه المرحلة مهم وجوده بين عناصر الشباب الكثيرة التى يمتلكها الفريق أمثال راشفورد، لينجارد ومارسيال.

3- تميمة حظ للأندية التى يلعب بها

يعد السلطان السويدى وش السعد على جميع الأندية التى لعب لها من خلال حصوله على لقب الدورى مع كل الأندية التى ارتدى قميصها لذلك بقاءه مع اليونايتد فى غاية الأهمية لاستعادة لقب البريميرليج الغائب منذ موسم 2012 – 2013.

4 – ظهوره القوى مع الفريق

على عكس المتوقع ظهر النجم السويدى بمستوى جيد مع بداية البريميرليج وتسجيله 8 أهداف بجميع المسابقات من خلال ظهوره فى 1382 دقيقة مع الفريق رغم الشكوك التى أحاطت بانتقال اللاعب لليونايتد فى بداية الموسم بسبب عمره المتقدم وصعوبة اللعب فى البريميرليج.   

5 – صعوبة الحصول على مهاجم جديد

يأتى الإبقاء على إبراهيموفيتش فى قيادة هجوم اليونايتد فى ظل الصعوبات التى سيواجهها الفريق فى التعاقد مع مهاجم كبير بالفترة المقبلة وهو ما يحتاج مبالغ طائلة وهو ما لا يقدر عليه النادى بعد تعاقده مع بول بوجبا وتراجع أرباح النادى.  

ابر يداعب الكرة