هل قتل "الضراب" عمرو بن حبريش وما هو سبب إقالة هادي له؟

تقارير وتحقيقات

الرئيس هادي
الرئيس هادي

جاء قرار الرئيس «عبد ربه منصور هادي» بتعيين العميد ركن يحيى محمد أبوعوجا رئيساً لأركان المنطقة العسكرية الأولى قائدًا للواء 135 مشاه عقب احتجاجات شعبية اندلعت بحضرموت على تعيين “الضراب”.

وكان الرئيس «عبدربه منصور هادي»، قد أصدر مساء أمس الأربعاء، قرارًا رئاسياً قضى بتعيين رئيس جديد لأركان المنطقة العسكرية الأولى في وادي حضرموت، خلفاً للعقيد ركن أحمد حسين الضراب، الذي لم يمر على تعيينه في المنصب 48 ساعة.

متورط في أعمال قتل ونهب عديدة

وقالت مصادر محلية بحضرموت، إن احتجاجات غاضبة خرجت في معظم مديريات حضرموت لاسيما مدينة المُكلا، احتجاجًا على تعيين "الضراب" رئيسًا لأركان المنطقة العسكرية الأولى في وادي حضرموت، حيث قالوا “إن الضراب متورط في أعمال قتل ونهب عديدة في المحافظة”.

تاريخ مليء بالجريمة والفساد

 وأوضح المحام ناصر المرفدي الناطق الرسمي للجنة التحضيرية لمؤتمر حضرموت الجامع في تصريحات صحفية، “أن الضراب له سمعة سيئة في المحافظة وله تاريخ مليء بالجريمة والفساد، وأضر بحضرموت كثيراً منذ سنوات طويلة”.

أحد عناصر مافيا النفط والفساد في حضرموت ومتورط في قتل بن حبريش

وقال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي “إن الضراب أحد عناصر مافيا النفط والفساد في حضرموت” كما انهم يتهموه بالتورط بمقتل رئيس حلف قبائل حضرموت السابق “عمرو بن حبريش” الذي أدت عملية مقتله إلى اندلاع احتجاجات شعبية طالت جميع محافظات جنوب اليمن في ديسمبر 2013.