فنادق أبوظبي تستقبل 3.3 ملايين نزيل خلال 9 أشهر

اقتصاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أظهرت إحصائيات رسمية صادرة عن “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” ارتفاع عدد نزلاء المنشآت الفندقية في الإمارة، إلى حوالي 3.3 ملايين نزيل فندقي، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، بنمو قدره 9% مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.

ووصل عدد الليالي الفندقية التي قضاها سياح أبوظبي في الفنادق، إلى حوالي 8.85 مليون ليلة فندقية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري بنمو قدره 3% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وحققت منشآت قطاع الضيافة في أبوظبي عائدات مالية بقيمة 4.3 مليارات درهم بنهاية سبتمبر (أيلول) 2016، مستفيدة من تدفق الزوار المتزايد خلال فترات الأعياد والمناسبات، فيما بلغت إيرادات الفنادق 2.2 مليار درهم منذ مطلع يناير (كانون الثاني) وحتى سبتمبر (أيلول) الماضي.

وتشير توقعات العاملين في القطاع السياحي بأبوظبي، إلى نمو إشغالات فنادق الإمارة لأكثر من 80% خلال الربع الأخير من العام الجاري، نظراً لارتفاع أعداد الزوار القادمين من السوق المحلي والدولي.

يذكر أن السياحة الداخلية والخارجية رفعت إشغالات فنادق أبوظبي بشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية، حيث تركز الطلب على الفنادق الشاطئية والواقعة في وجهات ترفيهية جاذبة مثل جزيرة ياس.

يشار إلى أن فنادق العاصمة الإماراتية شهدت نمواً 20% في السياحة الداخلية خلال العام الماضي، حيث حل السوق المحلي في صدارة أسواق السياحة لأبوظبي، واستقبلت المنشآت الفندقية في الإمارة 1.37 مليون نزيل من السوق الإماراتي خلال 2015 مقابل 1.1 مليون في 2014.