غدويا القابضة تستثمر 250 مليون درهم في الإمارات

اقتصاد

غدوبا القابضة
غدوبا القابضة

كشفت مجموعة “غدويا القابضة” الصناعية، أن إجمالي حجم استثماراتها في الإمارات تبلغ 250 مليون درهم في الإمارات، فيما تصل الطاقة الإنتاجية للمنشآت إلى 1000 طن شهرياً من المواد البلاستيكية، كما تستأثر بحصة سوقية نسبتها 15% في قطاع الأجهزة الكهربائية.

وذكر رئيس مجلس إدارة المجموعة ساتيش غدويا، أن “غدويا القابضة” التي تضم تحت مظلتها 14 شركة بقوة عاملة مجتمعة تزيد على 900 موظف، سجلت نمواً لمبيعاتها من المواد البلاستيكية والأجهزة الكهربائية 25% و45% على التوالي خلال 2016.

وتمتلك المجموعة حالياً مصنعين في الشارقة بـ”المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي” والمنطقة الصناعية، متخصصين في إنتاج الأجهزة الكهربائية والهندسية والمواد البلاستيكية، وتعتزم افتتاح منشأة تصنيعية جديدة للأجهزة الكهربائية تابعة لشركة “غاما إلكتريك” التابعة للمجموعة في أبوظبي نهاية ديسمبر (كانون الأول) 2016.

أما بالنسبة لشركة “سبين بلاستيك”، التابعة للمجموعة كذلك، فأطلقت عملياتها في قطر، وتخطط للتوسع عبر افتتاح فروع جديدة للشركة في كل من سلطة عُمان والسعودية.

ومؤخراً، أعلنت “غدويا القابضة” عن استثمار 60 مليون درهم في افتتاح منشأة تصنيع ثانية لها في الشارقة بالمنطقة الصناعية على مساحة 120 ألف قدم مربعة، ومرافق مخصصة للإنتاج والتخزين تعمل بمثابة مكتب مؤسسي للشركات الثلاث التابعة للمجموعة.

وأفاد رئيس مجلس الإدارة، أن افتتاح المنشأة الجديدة في الشارقة سيمنح المجموعة المزيد من المساحة والقوة العاملة، بما يتيح زيادة عدد المكائن والطاقة الإنتاجية، وبالتالي زيادة المبيعات إلى 500 مليون درهم خلال الـ12 شهراً القادمة.

ويأتي افتتاح المنشأة الجديدة في الشارقة، بهدف تلبية الاحتياجات المتزايدة على المنتجات البلاستيكية.

وتعتبر “غدويا القابضة” واحدة من مجموعات الأعمال البارزة في الشارقة، فلها حضور منذ حوالي 40 عاماً، وتعمل لتتحول من مجرد شركة تجارية صغيرة إلى مجموعة كبيرة ضمن قطاعها اليوم.