توزيع دفعة جديدة من قروض أبوظبي للإسكان على المواطنين

اقتصاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت “هيئة أبوظبي للإسكان” عن بدء توزيع دفعة جديدة من قروض الإسكان لـ1250 مواطن مستفيد في أبوظبي، بقيمة إجمالية 2.3 مليار درهم.

وتبلغ قيمة كل قرض سكني مليوني درهم، يتم تسديدها على أقساط شهرية متساوية بلا فوائد، كما يعفى المواطن من 25% من إجمالي قيمة القرض الممنوح له عند اكتمال بناء المسكن.

وأوضحت الهيئة، أن قروض الإسكان ستذهب إلى نحو 400 مواطن من منطقة الشامخة جنوب، وإلى 200 مواطن من منطقة شعبة الوطاة في مدينة العين، و650 مواطناً آخر في مناطق متفرقة من إمارة أبوظبي.

من جانب آخر، أرست “هيئة أبوظبي للإسكان” مشروع “إسكان المواطنين” بـ687 مليون درهم في منطقة الهير بمدينة العين.

ويشغل المشروع السكني مساحة 153 هكتاراً، ويمتد على طول الطريق الرئيسي من العين إلى دبي ويشمل 300 وحدة سكنية، وفللاً سكنية، إضافة إلى 300 قطعة أرض بمساحة 2025 متراً مربعاً، ثلاثين قطعة أخرى مساحة كل منها 3600 متر مربع.

ويضم المشروع محالاً تجارية تشغل مساحة 2900 متر مربع ويوفر خدمات عديدة من طرق وبنية متطورة.

وبلغ حجم القروض التي منحتها “أبوظبي للإسكان” للمواطنين خلال العام الماضي 3.7 مليارات درهم، وذلك لأغراض بناء مساكن جديدة أو لصيانتها، أو إعادة بنائها إو إنجاز إضافة لمسكن قائم.

وتسعى الهيئة لتوفير أنواع مختلفة من القروض، بهدف إتاحة الفرصة أمام جميع المواطنين للحصول على السكن الملائم.

وتقدم “أبوظبي للإسكان” ستة أنواع من القروض تلائم جميع احتياجات المواطنين، سواء لبناء المسكن أو التوسعة وإضافة لمسكن قائمة أو قرض لهدم وإعادة بناء مسكن، أو لصيانة مسكن قائمة أو قرض شراء مسكن.